الليتواني "زالا" يفوز بالمرحلة الأولى من داكار السعودية 2020

الفائزون بالمرحلة الأولى
جانب من المنافسة
عن جميع فئات المركبات
فاز الأسترالي توبي برايس عن فئة الدراجات

فاز السائق الليتواني فايدوتاس زالا، في المرحلة الأولى من رالي داكار السعودية 2020 في فئة السيارات، التي انطلقت يوم الأحد الماضي 5 كانون الثاني/يناير 2020، من منطقة مستورة شمالي مدينة جدة، وانتهت في الوجه شمال غربي المملكة العربية السعودية بمحاذاة ساحل البحر الأحمر. مستفيداً زالا من بعض العقبات والمصاعب التي تعرض لها منافسون آخرون له. 

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، فقد قطع المتسابق الليتواني المرحلة الأولى الخاصة التي تمتد لـ319 كيلومتراً، في زمن قدره 03:19:04 ساعة، بينما حلّ السائق الفرنسي ستيفان بيتر هانسل بالمركز الثاني، متأخراً بفارق دقيقتين و14 ثانية فقط عن صاحب المركز الأول. أما المركز الثالث فكان من نصيب الإسباني كارلوس ساينز، الذي أنهى السباق في 03:21:54 ساعة، ليسيطر فريق ميني على المراكز الثلاث الأولى في فئة السيارات.

وتابعت وكالة الأنباء السعودية، أن 342 سائقاً من 68 دولة حول العالم، بدأوا مغامراتهم حول صحراء المملكة في خمس فئات، ينافس فيها 83 منهم على فئة السيارات، و144 في فئة الدراجات، و23 في فئة الدراجات الرباعية، و46 في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، و46 في فئة الشاحنات، وتضم قائمة المشاركين عددًا كبيرًا من أبرز سائقي الراليات مثل السائق بيترهانسل بطل داكار 13 مرة والمشارك في السباق للمرة الـ 32 في مسيرته، وبطل داكار السابق الإسباني كارلوس ساينز، وبطل "فورمولا 1 مرتين سابقًا فرناندو ألونسو، بالإضافة إلى بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي.

الفائز عن فئة الدرجات

أما عن فئة الدراجات، فقد أنهى حامل اللقب الأسترالي توبي برايس، السباق في المركز الأول بزمن قدره 3:19:33 متقدماً بفارق 02:05 دقيقة على الأمريكي ريكي برابك الذي حل ثانياً، بينما جاء النمساوي ماتياس فالكنر ثالثًاً.

فئة المركبات الصحراوية الخفيفة..

أما في المرحلة الخاصة الأولى من فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، فقد حلّ بالمركز الأول البولندي آرون دومزالا، الذي يشارك في رالي داكار للمرة الثانية، متقدماً على السائق الأمريكي كايسي كاري بفارق 1:51 دقيقة، بينما حلّ الإسباني خوسيه أنطونيو هينوخو لوبيز ثالثًاً. 

الدراجات الرباعية..

وفي فئة الدراجات الرباعية بالمرحلة الأولى، فكان المركز الأول من نصيب السائق التشيلي إغناسيو كاسالي، بينما حل في المركز الثاني، البولندي رافال سونيك السباق، والثالث كان من نصيب التشيكي توماس كوبيينا ثالثًا.

فئة الشاحنات..

وفي فئة الشاحنات جاء فريق الروسي أنطون شيبالوف في المركز الأول للمرحلة الخاصة الأولى، متفوقًا على فريق البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش الذي حل ثانيًا، فيما جاء فريق الهولندي يانوس فان كاستيرين ثالثًاً.