تكنولوجيا مذهلة تجاهلتها شركات السيارات باستثناء هذا العملاق الألماني

بي أم دبليو
تحافظ على البيئة
تقنية تجاهلتها الكثير من الشركات العالمية
تويوتا أصدرت سيارة على الهيدروجين
سيارات الهيدروجين من بي أم دبليو
لا تستغرق تعبئتها سوى 3 دقائق

على الرغم من أن عالم السيارات والمحركات، شهد ثورات تكنولوجية كبيرة خلال الفترات الماضية، إلا أن هناك تقنية معينة تجاهلتها الكثير من شركات السيارات لأسباب مجهولة, ولكن عملاق المحركات الألماني الشهير بي أم دبليو BMW رفض تجاهلها على الإطلاق، ويضعها في عين الإعتبار.

هذه التكنولوجيا المذهلة والمنسية التي نتحدث عنها، هي السيارات العاملة على الهيدروجين، فهذه السيارات التي تعتبر كهربائية، لا تعمل على البطاريات، وتحصل على طاقتها من خلايا وقود الهيدروجين الخاصة. وهنا استغلت الشركة الألمانية بي أم دبليو BMW هذا الأمر، وذلك من خلال تصريحات الدكتور جورجين جولدنير، نائب رئيس الشركة، الذي أكد أن هذه التقنية ستجعل جميع سياراتهم خالية من الإنبعاثات الضارة خلال الـ20 عاماً القادمة. وفقاً لموقع سترايف مي.

وتابع دكتور جولدنير في حديثه الذي أدلى به في الأيام القليلة الماضية لصحيفة ذي تليغراف البريطانية، ان اعتماد بي أم دبليو على هذه التقنية، لا يُعتبر نوعاً من المنافسة للسيارات الكهربائية التي تعمل على البطاريات، ولكن من الممكن اعتباره عرضاً إضافياً لعملاء العملاق الألماني.

وعلى الرغم من أن العديد من شركات السيارات العالمية تتجاهل تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين، إلى أن شركة تويوتا اليابانية، كانت قد استثمرتها في طراز سياراتها ميراي هي الموديل الأول من هذا النوع، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن جيلها الثاني في الفترات القادمة، كما أن شركة هوندا كانت قد عبرت في أوقات سابقة عن رغبتها في توسيع وجودها في هذه الفئة.

ومن الجدير بالذكر، أن سيارات الهيدورجين -على عكس السيارات الكهربائية المدعومة بالبطاريات- لا تحتاج الى الشحن، وعملية تعبئتها بالهيدروجين لا يستغرق سوى 3 دقائق فقط من الوقت. وهي تعتبر سيارات المستقبل بالعديد من دول العالم المتقدم، لأنها لا تعتمد على أي مصدر مُلَوِثٍ للبيئة، ولا تصدر أي انبعاثات ضارة على الإطلاق.