تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة

تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة
تجربة سيارة جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة

مجرد سماع اسم جيب يتخيل المرء صوراً لمغامرة على الطرق الوعرة ، ومن المحتمل أن تكون رانغلر هي السيارة التي يفكر فيها معظم الناس في هذا السيناريو. يعود تصميمها القديم إلى السيارة العسكرية التي تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية ، لكن رانغلر الحديثة تقدم مجموعة من وسائل الراحة، فقام فريق سيدتى بتجربة سيارة جيب رانجلر صحارى Unlimited الجديدة بالكامل لتحقيق تجربة قيادة مثالية على المسارات الوعرة والطرق الممهدة، بفضل ما تتمتع به السيارة من مواد عالية الجودة وحرفية وبراعة في تصنيع كل جزء في السيارة. وتتميز بمقصورة متطورة تحتوي على أحدث التقنيات ونظام تخزين مبتكر وراحة لا مثيل لها.

سيارة رانغلر الأكثر قدرة عن أي وقت مضى، تشتمل على محتويات فنية لا تضاهى، والتي تتضمن، اعتماداً على مستوى الطراز، نظامين متطورين ونشطين وكل الوقت عند الطلب للدفع الرباعي ، وهما سيليك تراك Selec-Trac  وروك تراك Rock Trac ، بالإضافة إلى أقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية ترو – لوك Tru-Lock ، ودفرنش Trac-Lok محدود الانزلاق وقضيب تأرجح أمامي إلكتروني ينفصل.

وتنطلق جيب رانغلر براحة تامة سواء على أصعب التضاريس أو في شوارع المدينة، وتمتاز بتصميم أكثر حداثة ، يظلّ متوافقاً مع التصميم الأصلي، بالإضافة إلى تحقيق المزيد من حرية الهواء الطلق وميزات التكنولوجيا المتقدمة من حيث الأمان والتواصل .

ويتم عرض الجيل الرابع من جيب رانغلر بثلاثة مستويات مختلفة في الشرق الأوسط: سبورت وصحارى وروبيكون، وكلها متوفرة على شكل بابين أو أربعة أبواب.

تعتبر جيب رانغلر ، التي صممت لمواجهة أكثر الطرق الوعرة تحدياً ، نتاجاً لأكثر من خمسة وسبعين عاماً من الريادة في تطوير أنظمة الدفع الرباعي. ويتوفر نظامان للدفع الرباعي هما Selec-Trac – الذي يتم به تجهيز سيارتي سبورت وصحارى، ونظامRock-Trac  الذي يأتي قياسياً على روبيكون، وهو الطراز الأكثر قوة والأكثر قدرة للقيادة على الطرق الوعرة. ونظام Selec-Trac هو عبارة عن علبة نقل ذات سرعتين طوال الوقت لرصد وإدارة مستمرة لعزم الدوران المرسل إلى العجلات الأمامية والخلفية، كما يتميز به أيضاً نظام  Rock-trac.

وبالتفصيل، يشتمل نظام الدفع الرباعي Selec-Trac على علبة نقل ذات سرعتين مع نسبة تروس منخفضة المدى 2.72:1  ، ومحاور دانا Dana  أمامية وخلفية من الجيل التالي مع نسبة 45ر3 للمحور الخلفي.

ويعمل النظام بأربع وضعيات (بالإضافة إلى الوضعية الحيادية Neutral ):

  • 2H (الدفع بعجلتين بالمدى المرتفع)
  • 4H AUTO  (دفع عالٍ نشط طول الوقت عند الطلب)
  • 4H Part-Time  (دفع رباعي بعض الوقت مدى مرتفع)
  • N (حيادي)
  • 4L (دفع رباعي منخفض المدى)

وتعتمد سيارة رانغلر على تقنية الطيران التي تسمح بالانتقال بين الدفع بالعجلتين والدفع بالعجلات الأربع بالمدى المرتفع وذلك بسرعة تصل إلى 72 كلم/ساعة.

وفي ظروف القيادة العادية، يعمل نظامSelec-Trac  بالدفع بعجلتين(2WD)  وينقل 100٪ من عزم دوران المحرك إلى المحور الخلفي.

تصميم رانغلر الحديث والأصيل

تبنى سيارة جيب رانغلر على تصميم جمالي منحوت يجعل من الممكن تمييزها على الفور بسمات تصميم جيب التقليدية، من المصابيح الأمامية المستديرة إلى الشبكة ذات السبع فتحات، ومن أقواس العجلات شبه المنحرفة إلى المفصلات المرئية ؛ ومن الزجاج الأمامي القابل للطي إلى القضيب الرياضي، ومن الأبواب القابلة للإزالة إلى تكوينات الهواء الطلق مع سقف صلب أو سقف لين.

يتميز التصميم الخارجي لسيارة رانغلر بتصميم جريء وقوي وبشكل عريض وخط وسط منخفض مع نوافذ أكبر للحصول على رؤية خارجية أفضل ، خصوصًا على السارات شديدة الوعورة.

وأعطى فريق تصميم جيب الشبكة الأسطورية ذات السبع فتحات طلة أكثر حداثة حيث تتقاطع فتحات الشبكة الخارجية مع المصابيح الأمامية، لتوجه التحية إلى طراز CJ الأسطوري. وتم إرجاع الجزء العلوي من الشبكة للخلف قليلاً لتحسين الديناميكا الهوائية.

وبالنسبة لإصدارات صحارى وروبيكون، تمتاز مصابيح LED الأمامية ومصابيح الضباب بإضاءة بيضاء نقية تضيف إلى طلة رانغلر المميزة. وتم تركيب أضواء النهار على الجزء الأمامي من فتحات العجلات شبه المنحرفة. ومن الخلف، تشتمل مصابيح الذيل المربعة التقليدية على إضاءة LED.

مقصورات تحقق الراحة والأداء الوظيفي

تجمع مقصورة جيب رانغلر بين التصميم الأصيل وتنوع الاستخدامات والأداء الوظيفي وسهولة الاستخدام ، بالإضافة إلى مقصورة أكثر أناقة وراحة ، وذلك بفضل استخدام مواد وتشطيبات عالية الجودة.

وتتميز مجموعة العدادات المركزية المستوحاة من التراث بشكل نظيف منحوت يكمل تصميم لوحة القيادة الأفقية وتمتاز بتشطيبات تمليها اختيارات الطراز. وتشتمل لوحة العدادات المكسوة يدوياً بسطح ناعم الملمس مع خياطة بارزة على طرازات رانغلر صحارى.

وتحتوي وحدة الكونسول المركزية المعاد تصميمها بالكامل والتي تحتوي على عصا ناقل الحركة ، وعلبة نقل الحركة وفرملة صف السيارة. وتبرز ميزة البراغي الحقيقية على مقابض عصا نقل الحركة والأبواب وإطار شاشة المعلومات والترفيه أساليب التصنيع الحقيقية.

ولطالما برزت جيب رانغلر منفردة عن غيرها بسبب وظائفها وقدرتها على منح السائقين إمكانية الاستمتاع بأية مغامرة في غاية السهولة. تقدم جيب رانغلر مجموعة من حلول التخزين الذكية، وجيوب شبكية متينة تعمل على زيادة طول الأبواب، وحاملات أكواب، والعديد من أماكن تخزين الهواتف. ويمكن الآن إغلاق صندوق القفازات، مثله مثل وحدة التحكم المركزية، لضمان سلامة الأشياء الثمينة عندما يكون السقف مفتوحاً. وتوفر منطقة تخزين تحت الأرضية وراء المقعد الخلفي مساحة لإبقاء الأشياء الصغيرة بعيداً عن الأنظار.

 

نظام نقل القوة لمركبة رانغلر

يحقق محرك بنتاستار المطورPentastar V6  سعة 6ر3 لتر قوة حصانية تبلغ 285 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة و347 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4100 دورة في الدقيقة، ويشتمل الآن على زر للتوقف والتشغيل يأتي كأداة قياسية. وتمت هندسته لتزويد حزمة عريضة من العزم مع التركيز على عزم منخفض النهاية -   وهي سمة أساسية لمركبة تتمتع بمستويات أداء هائلة على الطرق الوعرة مثل رانغلر.
ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات: يتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات إمكانية تحسين أداء المحرك أثناء السير على المسارات أو الاستمتاع بتوصيل القوة على نحو سلس وكفء بسرعات الطرق السريعة. وتناسب علبة التروس الأوتوماتيكية بشكل فريد متطلبات رانغلر، فهي توفر إمكانيات لا مثيل لها على الطرق الوعرة.

مجموعة من أنظمة السلامة المتقدمة

كانت سلامة السائق والركاب من العناصر الرئيسية في تطوير سيارة جيب رانغلر، والتي تحقق مجموعة من مزايا السلامة النشطة والكامنة، ومن بينها رصد البقعة العمياء والكشف عن المسار الخلفي المتعامد، والمساعدة في صف السيارة من الخلف، وكاميرا احتياطية خلفية للرؤية الخلفية مع خطوط شبكية ديناميكية ، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع (تخفيف إلكتروني لحدة الانقلاب (ERM) وأربع وسائد هوائية قياسية.

 

سعر ومواصفات جيب رانغلر صحارى Unlimited الجديدة التي تم تجربتها

المواصفات

نوع السيارة: جيب
الموديل: رانجلر
المحرك: 3,6 ليتر
قوة الأحصنة: 285 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
3
Average: 3 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
No votes yet
شاركينا التقييم