سيارة V8 Cygnet من Aston Martin محرك V8 بسعة 4.7 لتر

سيارة Aston Martin Cygnet - الملقبة بـ"قمة سيارات المدن"
شعار أستون مارتن
أنبوب العادم المزدوج المتوضع في الوسط
صغيرة ولكن شرسة
تتمتّع بنسبة قوة إلى وزن تبلغ 313 حصان/طن
علبة السرعات من V8 Vantage S، وهي من طراز Sportshift II بسبع سرعات
صورة لداخلية السيارة
من السكون إلى سرعة 60 ميل/سا سوى 4.2 ثوانٍ.
صور أخرى

أعلنت Aston Martin عن إطلاق سيارة Aston Martin Cygnet - الملقبة بـ"قمة سيارات المدن" والتي تم إنتاج نسخة واحدة منها فقط - بأجنحة Aston Martin  ومحركها V8 البالغة سعته 4.7 لتر بقوة 430 حصان، وهو ذات المحرك في نظيرتها Vantage S

تم تصميم V8 Cygnet خصيصاً بناء على طلب عميل من قبل Q by Aston Martin - Commission، وهي ذراع Aston Martin

وقال ديفيد كينج، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات الخاصة لدى Aston Martin معلقاً: "التصميم تم تطويره من قبل فريق مهندسي Aston Martin- من هيكل Cygnet ولوحاتها الفولاذية، ومن ثم تم لحام قفص الدعامات ليصبح جزءاً أصيلاً من الشاسيه، مع تزويد السيارة بكتلة أمامية وأنبوب غيارات جديدين مصنوعين من ألواح معدنية، ومصممين كي يتواءما مع محرك Vantage S من طراز V8 وسعة 4.7 لتر ذي السحب الطبيعي".

أنبوب العادم

كما تم تزويد السيارة أيضاً بامتدادات كربونية تتواءم مع المقدمة والمسارات الخلفية، التي غدت أوسع، والتي تضم أيضاً العجلات الجديدة ذات المظهر الألماسي والأذرع الخمسة، وتأتي بقطر أكبر قدره 19 بوصة بعد أن كان يبلغ 16 بوصة في نسختها السابقة.

أما السمة الجديدة الأبرز في الجزء الخلفي من السيارة، فهو أنبوب العادم المزدوج المتوضع في الوسط، والمصمم خصيصاً لـ V8 Cygnet مع تزويده بكاتمي صوت سفليين ومحولين تحفيزيين. حيث تتمتع السيارة رغم حجمها الصغير بصوت هادر.

 كما تم استلهام علبة السرعات من V8 Vantage S، وهي من طراز Sportshift II بسبع سرعات، حيث يتم تحويل الطاقة عبر أنبوب عزم صغير إلى العجلات الخلفية بقطر 9.5 بوصة، والمزودة بإطارات ’بريدجستون‘ بقياس 275/35.

 

خفة الوزن

نظراً لخفة وزنها (1375 كج فقط عند امتلائها بالسوائل بالكامل)، فإن V8 Cygnet تتمتّع بنسبة قوة إلى وزن تبلغ 313 حصان/طن، ما يسمح لها بتحقيق تسارع أفضل من نظيرتها V8 Vantage S، حيث لا يستغرق الانتقال من السكون إلى سرعة 60 ميل/سا سوى 4.2 ثوانٍ.

وتقوم منظومة المكابح على أقراص بقياس 380مم مع ضواغط مكابح أمامية مصنوعة من 6 مكابس، وأقراص مكابح بقياس 330 مم مع ضواغط مكابح خلفية مصنوعة من 4 مكابس. بما يشمل نظام مانع انغلاق المكابح (ABS) والصمام المائل المثبت بإحكام.

 المقاعد مصنوعة من مواد مركبة، ذات مساند للظهر من طراز Recaro مع أحزمة أمان رباعية. ويمكن نزع عجلة القيادة المغطاة بمادة الكانتارا، لتكشف عن المساحة الكربونية التي تحتضن لوحة المؤشرات، والتي تحافظ على الطابع المعروف لـVantage. وذلك علاوة على لمسات عديدة لا بد منها بالطبع للتأكيد على فخامة السيارة.

 

حال السوق

تشهد السوق ارتفاعاً واضحاً في أسعار Cygnet نظراً لتنامي أهميتها كسيارة كلاسيكية مع مرور الوقت، وليس هناك مبالغة في القول بأن نسخة V8 من Cygnet قد رسخت بالفعل مكانتها كسيارة كلاسيكية بفضل تصميمها "الصغير ذي المفعول الكبير"، والذي سيذهل جماهير ’مهرجان جودوود للسرعة‘ بأدائه المدهش في سباق صعود التلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك جنباً إلى جنب مع العديد من سيارات Aston Martins الرائدة.