نصائح وتجارب طريفة لقائدات السيارة

قائدات السيارات السعوديات
قائدات السيارات السعوديات
أحد المتدربات تربط حزام الأمان
تجربة سائقة
من تجارب القيادة
نصيحة احدى السائقات

القيادة للمرة الأولى سواءً في السعودية، أو في غيرها، أمرٌ صعب بالتأكيد، وما يزيد من ذلك أحياناً اختلاف قوانين القيادة وطريقتها من بلد لآخر، لكن يحدث أن تتعرض خلال تجربتك الأولى إلى مواقف طريفة، كما حدث لعدد من قائدات السيارات السعوديات، اللاتي نشرن تلك الطرائف، وقدمن نصائح للسائقات المبتدئات ضمن هاشتاق #يوميات_سائقة_سعودية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
حيث نصحت السائقة بيبو _bf باقي السائقات عبر حسابها @bf___0 في "تويتر": "جوالك يتزحلق، يطيح تحت لا تفكري توطي تجيبيه. اليوم كنت حفقد روحي بسبب دي الحركة. شوارع جدة يبغالها تركيز ومناورة".


فيما روت MANAL ، عبر حسابها @immanal، موقفاً حدث معها عند نزولها لشراء حاجياتها من محل: "لما وقفت عند محل، وقف وراي واحد، ولما جيت أطلع قعدت أستنى، شافني صاحب المحل، وراح يدور اللي وقف وراي، وخله يطلع السيارة. لا توقفون أمام أحد ترى مو كل مرة ألقى واحد طيب يقعد يدور لي من وقف".  
أما Shereen، فطالبت عبر حسابها @Shereen89579566، بعدم تصوير السائقات لكيلا يرتبكن: "أتمنى أن تدعونا وشأننا، نقود مركبتنا دون أن تصورونا.. بلا تخلف".
من جهتها، روت سميرة الغامدي، من خلال حسابها @SamiraAlGhamdi، تجربتها في القيادة قائلة: "من يومياتي اليوم، كنت طالعة المطار عندي شغلة وغلطت في الكوبري فقلت خليني أمشي على اللوحات وطبعاً وصلتني المطار لكن المطار الجديد! حقيقي رغم اللفلفة إلا أني انبسطت بجد، المطار الجديد تحفة فنية ورائع، اتحمست، أنتظر افتتاحه قريباً".


بينما شرحت Nuha، عبر حسابها @Alnolez، ما وجدته عند القيادة في العاصمة: "قيادة السيارة في الشوارع الرئيسية في الرياض لها رهبة. لكن مع تجنب السرعة والحرص واتباع أسس القيادة السليمة، يمكنك تجاوز الخوف".