تجربة الجيل الرابع من أودي إيه 8 2018 التفوق في قمة قطاع السيدان الفاخر

Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018
Audi A8 new 2018

أتاحت شركة أودي تجربة الطراز الجديد للسيارة أودي "إيه 8" ، وهي من الجيل الرابع الأحدث لأكبر وأفخم سيارات السيدان التي تنتجها الشركة، وتلفت السيارة النظر بلغة التصميم الانسيابي الجديدة التي اعتمدتها الشركة، وأيضًا تقنيات التصميم الداخلي العصرية. ودخل هذا الطراز فعليًا إلى أسواق منطقة الخليج منذ بداية الصيف الحالي، وتقول الشركة إنها باعت ربع مخصصات أسواق المنطقة في غضون عدة أسابيع من فتح باب الحجز على السيارة.

السيارة المختبرة اعتمدت على محرك بترولي سعة ثلاثة لترات بست أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج، مع تقنية الحقن المباشر للوقود، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يدفع العجلات الأربع للسيارة بنظام "كواترو"، وتحقق السيارة إنجازًا قياسيًا بالانطلاق إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة، في غضون 5.6 ثانية (5.7 ثانية للسيارات ذات القاعدة الطويلة المتوافرة في السعودية)، وإلى سرعة قصوى تصل إلى 250 كيلومترًا في الساعة.

   

 

استرجاع الطاقة

وتعمل السيارة بنظام كهربائي بقدرة 48 فولتًا، يتيح لها استرجاع الطاقة من المكابح، وسلاسة في الانطلاق بعد وقف تشغيل المحرك أثناء توقف السيارة، وتسمى التقنية الجديدة "هايبرد من النوع الخفيف"، وهو نظام يوفر من استهلاك الوقود بحوالي 0.7 لتر لكل مائة كيلومتر تقطعها السيارة، وتنطلق السيارة بقدرة 335 حصانًا، مع عزم دوران يصل إلى 500 نيوتن/متر.

التصميم الداخلي يتسم بالبساطة المريحة للنظر، ويعتمد على نظام الشاشات الثلاث لأغلبية الوظائف ونظام الملاحة، ويمكن الاستماع إلى الراديو أو أسطوانات مدمجة أو موسيقى مسجلة على الأدوات الشخصية، عبر منافذ "يو إس بي" أو البطاقات المدمجة، ويمكن للسيارة أن تستقبل قنوات التليفزيون على الشاشة الرئيسية.

 

وتوفر السيارة الجديدة نظامًا ثلاثي الأبعاد للملاحة الألكترونية على شاشتين، إحداهما وراء المقود، وهو يعد من أسهل وأوضح الأنظمة المتاحة في السوق الآن، وحتى في حالة عدم إدخال عناوين في نظام الملاحة، يقوم النظام بتسجيل الطرق التي سلكتها السيارة؛ بحيث يمكن اللجوء إلى الذاكرة لتتبع الطريق نفسه في العودة.

 

ضبط المقود

الدخول إلى السيارة متاح بلا مفتاح، وكذلك بداية تشغيل المحرك بضغطة زر على الكونسول الوسطي. ويمكن فتح الصندوق الخلفي من داخل السيارة، أو بالريموت من المفتاح، أو بدفع القدم أسفل مؤخرة السيارة، ويمكن ضبط المقود والمقاعد كهربائيًا وحفظ الوضعية المريحة للسائق أو السائقة على ذاكرة السيارة، وتزود المقاعد بخواص التبريد والتدفئة والمساج.

وتوفر السيارة أحدث التقنيات المساعدة للسائق، مثل: نظام كروز الذكي متغير السرعة؛ الذي يحافظ على مسافة آمنة أمام السيارة يحددها السائق، ويوفر المقود إمكانيات التحكم في العديد من الوظائف، مثل: معدل البث الصوتي، واختيار محطات الراديو، وقائمة المعلومات الخاصة بالسائق، وتزود السيارة أيضًا بخاصية عرض المعلومات على زجاج النافذة الأمامية، ويمكن نقل السرعات يدويًا من ذراعين معدنيين خلف المقود.

كما يمكن للسيارة أن تتحول إلى مكتب متحرك في المقعد الخلفي، بتوفير مساحة أكبر مع سحب المقعد الأمامي الشاغر بجوار السائق إلى الأمام، كما يمكن تجهيز السيارة بنظام الترفيه الخلفي على شاشات تواجه المقاعد الخلفية.

المنافسة في هذه القطاع شديدة بين سيارات متألقة، تشمل مرسيدس "إس كلاس" الجديدة، وأكبر سيدان من بي إم دبليو الفئة السابعة، ولكزس "إل إس".

 

تجربة القيادة

تتمتع "إيه 8" بالانطلاق السلس وانخفاض مستوى الضوضاء بشكل ملحوظ، وهي الأكثر تقدمًا في القطاع في مجال التقنيات المساعدة للسائق؛ حيث تحيط بها أدوات استشعار من كل جانب؛ للتحذير من اقتراب السيارة من أجسام أخرى، وتحذر أنظمة السيارة من مغادرة حارة السير، ومن النقاط العمياء، ومن إرهاق السائق بعد القيادة لمسافات طويلة.

وتحمل السيارة نظامًا للأمان المسبق، يسمى "بري سنس"، يراقب حركة المرور حول السيارة، ويحذر من أي موقف يمثل خطرًا على السيارة أو ركابها، وتساعد الكاميرات وأدوات الاستشعار على صف السيارة.

وهي سيارة قد تناسب المرأة السعودية في المستوى الإداري، ويصل ثمن النسخة طويلة القاعدة في السعودية إلى نحو 388 ألف ريال، وانضمت إلى هذه الفئة مؤخرًا طراز "إيه 8"، بمحركات كبيرة بثماني أسطوانات، أما النسخة العادية؛ فيصل ثمنها في الإمارات إلى 357 ألف درهم.

 

الذكاء الاصطناعي ونظام التحكم المركزي لمساعدة السائق

يتكون مفهوم الذكاء الاصطناعي في أودي من جيل جديد من تقنيات المساعدة الحديثة التي تمتد وصولاً إلى القيادة التلقائية المشروطة. دعماً لهذه النظم المتطورة والجديدة، يأتي النظام المركزي لمساعدة السائق (zFAS)، والذي يطرح للمرة الأولى في سيارة A8 الجديدة. وتقوم هذه الوحدة التي يوازي حجمها حجم كومبيوتر لوحي بدمج البيانات القادمة من أجهزة الاستشعار بصورة مستمرة لتكوين نموذج عن محيط السيارة. مجهزة بالكامل، سيارة A8 الجديدة مع 24 جهاز استشعار:

  • 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية في المقدمة والجوانب والجانب الخلفي
  • 4 كاميرات بزاوية تصوير 360 درجة في الأمام، والخلف والمرايا الخارجية
  •  كاميرا أمامية على الحافة العلوية من الزجاج الأمامي
  • أربعة أجهزة استشعار رادارية متوسطة المدى في زوايا السيارة
  • جهاز استشعار راداري طويل المدى في الجهة الأمامية
  • ماسح ضوئي ليزري على الجهة الأمامية
  • كاميرا بالأشعة تحت الحمراء (مساعدة للرؤية الليلية) في مقدمة السيارة

المواصفات

نوع السيارة: أودي
الموديل: A8
المحرك: 3,0 ليتر
قوة الأحصنة: 335 حصان
فئة السيارة: سيدان فخمة

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
5
Average: 5 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 5 (2 votes)
شاركينا التقييم