فولفو إكس سي 40...الأكثر أمانًا على الطرق في حجم مدمج

فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40
فولفو إكس سي 40

في الوقت الذي تتشابه فيه معظم السيارات الرباعية الرياضية من مختلف الشركات، فإن سيارة فولفو الرباعية الرياضية المدمجة «إكس سي 40» تأتي بشخصية منفردة وشكل مختلف. وتشترك «إكس سي 40» في الشكل العام مع السيارات الأخرى من الشركة في القطاع نفسه، ولكنها أيضًا تحمل معالم خاصة بها. وجددت الشركة أيضًا في أسلوب بيع السيارة (في أوروبا) بعرضها بأسلوب الاشتراك الذي يشمل تأمين السيارة والضرائب والصيانة والمساعدة على الطرق مقابل اشتراك شهري. وهي سيارة تتميز بمحركات سلسة ونظم تسلية جيدة وتصميم داخلي متألق، ويؤخذ عليها صعوبة النقل اليدوي، واعتبار أن وصلات الهاتف الذكي خيار له تكلفة إضافية.

رباعية رياضية مدمجة

  

ويختار «إكس سي 40» من يريد سيارة رباعية رياضية مدمجة فاخرة، تكون غير ألمانية. وهي سيارة مريحة وجيدة التصميم الخارجي مع التزام التبسيط في أدوات القيادة، وهي تروق أيضًا لمن يريد سيارة فاخرة أقل في التسعير عن المنافسة الألمانية التي تشمل أودي «كيو3»، وبي إم دبليو «إكس 1»، ومرسيدس «جي إل إيه».
من المعروف أن شركة فولفو كادت تفلس منذ عدة سنوات، وأنقذتها شركة «جيلي» الصينية، التي ضخت إليها أحدث التقنيات ورأس مال جديدًا. وتنتج الشركة الآن مجموعة من سيارات الصالون، بالإضافة إلى سيارات القسم الرباعي الرياضي. وتستخدم الشركة بعض مكونات «جيلي» الصينية، ما يعزز خفض التكلفة والمنافسة الناجحة ضد السيارات الألمانية المنافسة، التي تبيع عشرات أضعاف ما تنتجه فولفو.

سيارة شبابية

وتعد «إكس سي 40» سيارة شبابية، وتصلح تمامًا للقيادة النسائية في السعودية، خصوصًا للاستفادة من جوانب الأمان فيها. وهي أيضًا سيارة اقتصادية بمحركات ذات ثلاث أو أربع أو خمس أسطوانات. وقالت الشركة إنها تعمل على نموذج هايبرد، سوف يطرح في الأسواق قريبًا. وكانت الشركة قد أعلنت هذا العام أنها بصدد التحول في المستقبل إلى الدفع الكهربائي الكامل.

ثلاثة مستويات

وتأتي «إكس سي 40» في ثلاثة مستويات من التجهيز، يقدم أولها تكييفًا مزدوجًا، وعجلات بقطر 18 بوصة، وأدوات استشعار خلفية، ومساحات أمامية أوتوماتيكية ونظام كروز؛ لتثبيت السرعة، وشاشة داخلية قطرها 12.3 بوصة. وتضيف الفئات العليا كسوة مقاعد جلدية، يمكن تدفئتها وضبطها كهربائيًا وأضواء أوتوماتيكية ومرايا جانبية يمكن طيها.

ويمكن القول إن سيارة فولفو الصغيرة لها شخصيتها الفريدة في التصميم، وهي مريحة في الانطلاق، وتتمتع بدرجة عالية من الأمان. كما أن تصميم مقصورة الركاب عملي وبسيط. أما نقاط الضعف التي يعتبرها النقاد عيوبًا في السيارة؛ فهي تشمل صوت المحركات العالي عند التسارع، وناقل السرعات الذي لا يتمتع بسلاسة كافية. وهي فوارق بسيطة، ولكنها ملحوظة في أكثر القطاعات تنافسًا في السوق في الوقت الحاضر. وبالإضافة إلى المنافسة الألمانية المعهودة، هناك أيضًا سيارات لكزس «إن إكس»، وإنفينيتي «كيو إكس 30»، ورينج روفر «إيفوك».

  

تجربة القيادة

ركزت فولفو في تصميم هذه السيارة على مبدأ «الراحة أولاً»، وهو المبدأ الذي التزمت به في السيارات الأكبر حجمًا. ولذلك فهي لا تناسب هؤلاء الذين يبحثون عن الإثارة في القيادة الديناميكية السريعة. ولكنها تصلح تمامًا لمن يبغون سيارة ناعمة مريحة، ولا يهمهم التسارع القوي.

الناقل الأوتوماتيكي بثماني سرعات من مزايا هذه السيارة، ولكن الناقل اليدوي غير معتاد، ويأتي بتحريك ذراع الناقل الأوتوماتيكي عرضيًا تجاه السائق؛ لرفع السرعة تجاه الراكب الأمامي لخفضها.

يختار المشتري من بين عدة خيارات للمحركات التي تبدأ من محرك بترولي بثلاث أسطوانات يوفر قدرة 154 حصانًا، ويناسب المحرك سيارة بدفع أمامي وناقل يدوي. وإذا كان المشتري يريد المزيد من القدرة، يمكنه اختيار المحرك المتوسط بأربع أسطوانات، وهو بقدرة 188 حصانًا، أو المحرك الكبير بخمس أسطوانات وقدرة 247 حصانًا. وهي سيارة جيدة في مجال البث الكربوني، وتتفوق على بعض المنافسات الألمانيات، كما أنها تحافظ على قيمتها بعد الاستعمال لمدة ثلاث سنوات.هي تتبع الأداء الواثق من سيارتي «إكس سي 90» و«إكس سي 60» الأكبر حجمًا وتستعير العديد من تقنيات القطاعات الأكبر، خصوصًا في جوانب الأمان ومساعدة السائق. وتقول الشركة إن «إكس سي 40» هي الأكثر أمانًا بين الفئات الرباعية الرياضية المدمجة المتاحة في أسواق اليوم.

المواصفات

نوع السيارة: فولفو
الموديل: XC40
المحرك: 2,0 ليتر
قوة الأحصنة: 190 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
3
Average: 3 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 5 (2 votes)
شاركينا التقييم