سيارات عائلة الرئيس التونسي السابق بن علي الفاخرة معروضة للبيع في سبتمبر الحالي

سيارات عائلة الرئيس التونسي السابق بن علي الفاخرة للبيع
طرحت سيارات عائلة بن علي للبيع من 17 لغاية 30 سبتمبر الجاري
عروض الشراء ستقدم بظروف مغلقة
تمت مصادرة مائة سيارة من عائلة بن علي بيع أغلبها
سيارة بورشه كاريرا
سيارة بنتلي
سيارة بي إم دبليو
سيارة مرسيدس

يتفق الجميع على أن السيارات الفارهة  الفاخرة التي يمتلكها الرؤساء والملوك في الغرب والشرق هي الأكثر تميزاً وتفرداً بمواصفاتها الخاصة، التي تصنع لهم خصيصاً دون غيرهم من هواة السيارات، لهذا حين تعرض للبيع في مزاد علني تشهد إقبالاً قياسياً.

وحسب موقع "العربية نت" السعودي، فأن تونس تستعد لبيع عدد من السيارات الفاخرة المصادرة من عائلة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، في خطوة تستهدف تأمين موارد مالية إضافية من شأنها إنعاش خزينة الدولة،ومواجهة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

  

وطرحت الدولة التونسية يوم الثلاثاء 11 سبتمبر- أيلول الجاري، عرضاً لبيع 11 سيارة فاخرة تمت مصادرتها عقب الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي عام 2011، حيث سيتم بيع سيارة "بنتلي"، وسيارتي " بورشه كاريرا"، وسيارتي "أستون مارتن"، وسيارة "بي إم دبليو"، وكذلك سيارة "بونتياك"، وسيارة من نوع "فيراري"، وأخرى من نوع "مايباخ"، وسيارة "مرسيدس"، وسيارة "رولز رويس".

    

وقالت شركة "توم كروز"، المكلفة من الحكومة التونسية بتهيئة الشركات التونسية المصادرة، إنها ستعرض هذه السيارات بمقرها في منطقة البحيرة وسط العاصمة تونس من يوم 17 إلى 30 سبتمبر – أيلول الجاري، وأن بيعها سيتم عن طريق استقبال العروض في ظروف مغلقة.

وكانت تونس صادرت بعد الثورة مئات الشركات والأسهم والعقارات المملوكة للرئيس التونسي السابق بن علي وأقاربه،بموجب قانون المصادرة، بقيمة قدرت بـ 4 مليارات دولار، حسب أرقام اللجنة الوطنية للمصادرة، من بينها أكثر من 100 سيارة فخمة تم بيع أغلبها.