صلالة وإنفينيتي QX50 .. متعة العيش بنكهة مبتكرة

إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50
إنفينيتي QX50

عندما وصلت سيارة إنفينيتي QX50 الجديدة إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط، كان لا بد من الحديث عنها عبر تجربتها، هذه التجربة عشناها في صلالة تلك المدينة العمانية الرائعة الجمال.

نزلنا في فندق "أنانتارا" البليد، وهناك كان فريق إنفنتي الشرق الأوسط ينتظرنا لنعيش تجربة قيادة سيارةQX50 الجديدة، والتي كانت بالإجماع، الأكثر جاذبية من إنفينيتي حتى الآن. إنها سيارة فاخرة تنتمي لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) متوسطة الحجم، زُودت بتقنيات هي الأولى من نوعها في العالم، ولها تصميم مميز ومساحة المقصورة الداخلية لا يُعلى عليها، وصُنعت على منصة جديدة.

قبل القيادة

    

قبل تجربة السيارة في تضاريس صلالة الجبلية، كان لا بد من التعرف على صناعتها، حيث ابتكرت QX50 لتلبي احتياجات عملاء السيارات بأحدث إبداعات التكنولوجيا في عالم اليوم. وتقدم QX50 ما يمكن وصفه بأنه أكثر محركات الاحتراق الداخلي ابتكاراً في أسواق العالم حالياً. ويعتبر خبراء السيارات هذا المحرك قمة محركات الاحتراق الداخلي، وقد نجح مهندسو الشركة في تقديم ابتكار هو الأول من نوعه على مستوى العالم لصالح إنفينيتي متمثلاً في تقنية نسبة الضغط المتفاوت.

المحرك VC-تيربو

لا أخفيكم غرامي بعالم السيارات، فعندما بدأت القيادة، وأدرت مفتاح المحرك، أحسست بدخولي عالماً مغايراً، تذكرت حينها حديث أحد مهندسي إنفنتي عن المحرك حيث قال: "يعتبر محرك VC-تيربو أول محرك في العالم جاهز للإنتاج بنسبة الضغط المتفاوت، حيث تتغير نسبة الضغط عندما يريد السائق ذلك. ويمثل محرك VC-تيربو سعة 2.0 لتر ثورة في تصميم محركات الاحتراق الداخلي حيث يعدّل نسبة الضغط لرفع مستوى القوة والكفاءة.

يرفع نظام متعدد الوصلات بشكل متواصل أو يخفض مدى المكابس لتحويل نسبة الضغط. وتعزز نسب الضغط المرتفعة الكفاءة، بينما تتيح النسب المنخفضة امكانية توليد القوة وعزم الدوران. تقدم محرك VC-تيربو نسبة ضغط تتراوح بين 8:1  (للأداء المتقدم) و 14:1  (للكفاءة)، ما يعزز تحكم السائق بالسيارة.

يولد المحرك قوة 268 حصاناً (200 كيلوواط) وعزم دوران (380 نيوتن متر) والاقتصاد في استهلاك الوقود (14.1 كيلومتر / لتر عند القيادة على شوارع المدينة وعلى الطرقات الخارجية للدفع الأمامي 13.6 كم / لتر عند القيادة على شوارع المدينة وعلى الطرقات الخارجية) لنظام الدفع بكامل العجلات.

ناقل الحركة

يعمل المحرك مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (CVT) ليحقق ايصالاً سلساً للطاقة. ويتطابق العدد غير المحدود لنقلات التروس بشكل مثالي مع قدرة المحرك على تحويل السرعات.

أنظمة متطورة

تطلب منا الوصول إلى وادي "دربات" عبور بعض الأماكن الجبلية الساحرة، ... مع QX50 كل شيء بدا مريحاً، حيث تم تطوير السيارة على منصة جديدة كلياً، تشمل نظام الدفع الذكي بكامل العجلات المتقدم من إنفينيتي الذي يعزز ثقة السائق. وتستجيب باقة تقنيات "مساعد السائق" Drive  Assist technologies  فورياً للتعامل مع مواقف القيادة الحرجة، حيث تدعم السائقين بمجموعة من مزايا المساعدة في القيادة لتمكينهم من تحقيق التحكم الكامل في جميع الظروف.

 

سحر الموديل

تجولت في السيارة بين مجموعات كبيرة من السياح، كانت تقصد شاطئ المغسيل، غرب المدينة والذي يتميز بمياهه الفيروزية، هناك على الشاطئ شكلتQX50  بمظهرها الواثق للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات والخطوط العميقة، حضوراً قوياً يلفت الأنظار، مع ملامح التصميم الخاصة من إنفينيتي،

كانت تجربة رائعة لفتت نظري إلى تأثير الفن الإنساني على عملية التصميم للتأكيد على فخامة السيارة وجودتها العالية.

معلومة

 ستتوفر QX50  في الشرق الأوسط ابتداءً من سعر 171,000 درهم إماراتي / 174,631 ريال سعودي  لنسخة (QX50 Luxe) ويمكن للعملاء الحصول على أعلى مستويات الراحة والتصميم والتكنولوجيا في النسخة الخاصة (QX50 Autograph) بسعر 245,250 درهمًا إماراتيًا / 250,458 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة.

 

المواصفات

نوع السيارة: انفينيتي
الموديل: QX50 ‬
المحرك: 2,0 ليتر
قوة الأحصنة: 268 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
4
Average: 4 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 4 (1 vote)
شاركينا التقييم