الإدمان على شراء وقيادة السيارات الفاخرة أصعب من الإدمان على الإنترنت

إدمان شراء وقيادة السيارات الفاخرة
شراء وقيادة السيارات الفاخرة هم المشاهير والأغنياء
الإدمان على شراء وقيادة السيارات الفاخرة يعتبر أصعب من الإدمان على الإنترنت
الإدمان على الإنترنت
يتعذر شفاء من هو مدمن على شراء وقيادة السيارات الفاخرة

تحت هذا العنوان نشرت مجلة /ديستاك/ البرازيلية المختصة بالشؤون الاجتماعية والإنسانية مادة مثيرة يتم التطرق لها لأول مرة في البرازيل حول أن شراء وقيادة السيارات الفاخرة يعتبر نوعاً من الإدمان، كما هو الإدمان على الإنترنت والكومبيوتر والهواتف الذكية. وتطرقت المجلة لهذا الموضوع من باب طرح سؤال على الناس تحت عنوان "ماهو الأصعب، الإدمان على الإنترنت أم الإدمان على شراء وقيادة السيارات الفاخرة؟"، وقالت المجلة إن المقصود بالمدمنين على شراء وقيادة السيارات الفاخرة هم المشاهير والأغنياء في هذا البلد الذي يعشق السيارات وسباقاتها واهتمام المشاهير والأغنياء بشراء أكثر السيارات فخامة.

   

وأضافت المجلة أن استطلاعاً للرأي أظهر أن 95% من مشاهير دولة البرازيل، وأغنيائها مدمنون بالفعل على شراء وقيادة السيارات الفاخرة، فيما لا تتعدى نسبة المدمنين على الإنترنت والهواتف الذكية 30% بين الناس في هذا البلد الاستوائي الكبير. كما أن أسئلة طرحت على عدد كبير من المشاهير البرازيليين حول صعوبة الإدمان على شراء وقيادة السيارات فأكدت نسبة 95% منهم أنهم لا يستطيعون التخلي عن شراء السيارات الفاخرة موديل العام الجديد، وأيضاً لم يعد باستطاعتهم قيادة السيارات العادية بعد أن تعودوا على فخامة السيارات الحديثة والسعادة المرافقة لقيادتها.

 

عيادات مختصة

ومما هو مثير للضحك وعلى سبيل الفكاهة فإن المشاهير أكدوا أنهم ليسوا بحاجة لعيادات لمعالجة الإدمان على شراء وقيادة السيارات الفاخرة ودعوا إلى زيادة العيادات المختصة بمعالجة المدمنين على الإنترنت؛ لأن الإدمان على الإنترنت هو الأخطر نظراً لتسببه في حدوث أمراض نفسية وعضوية، بينما شراء وقيادة السيارات الفاخرة فإنها لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان، ولا تتسبب في أي أمراض نفسية وعضوية لدى من يملك هذه الهواية. حتى أن بعضهم أكد أن الإدمان على شراء وقيادة السيارات الفاخرة يعتبر أصعب من الإدمان على الإنترنت ووسائل التكنولوجيا المتعلقة بها. فإذا كان بالإمكان شفاء المدمن على الإنترنت فإنه يتعذر شفاء من هو مدمن على شراء وقيادة السيارات الفاخرة.

وفي استطلاع الرأي المذكور فإن نسبة كبيرة من مشاهير وأغنياء البرازيل أشاروا إلى أن قيادة السيارات الفاخرة التي بحوزتهم تعتبر أكثر لذة من قضاء الوقت مع أجمل النساء. وذهب بعضهم إلى أبعد من ذلك بالقول إن "الرجل يمكن أن يصاب بالملل حتى مع أجمل النساء"، كما ذكرت المجلة على لسانهم، ولكنه لا يمل أبداً من شراء أو قيادة سيارة فاخرة تشعره بأنه يملك الدنيا بما فيها.