سيارة GR-1بعلامة فورد بعد شراكة مع سوبرفورمانس

سيارة GR-1
بعد غياب دام أكثر من 15 عاماً تعود سيارة GR-1 من جديد
سيارة GR-1بعلامة فورد
محرك سوبر V8  فائق الشحن
تصل قوتها إلى أكثر من 700 حصان
ستكون كلها مصنوعة من الألمنيوم، مع خيار طلائها أو تلميعها
سيارة GR-1بعلامة فورد بعد شراكة مع سوبرفورمانس
داخلية السيارة

بعد غياب دام أكثر من 15 عاماً تعود سيارة GR-1 من جديد، فقد قامت شركة فورد بالموافقة على دخولها حيز الإنتاج؛ حيث أعلنت شركة Superformance مؤخرًا عن توقيعها عقدًا مع شركتي Ford وShelby لتصنيع Shelby GR-1 بموجب قانون صانعي السيارات منخفضي الحجم.

ووفقًا لتقرير الرئيس التنفيذي لشركة Superformance، لن يتم إصدار Ford Shelby GR-1 بالمحرك الأصلي للسيارة، الطراز V10 الأصلي سعة 6.4 لتر. بدلاً من ذلك، سيكون لديها محرك سوبر V8  فائق الشحن، وهذا المحرك قريب جدًا من موستانج شيلبي GT500، والتي تصل قوتها إلى أكثر من 700 حصان.

   

وستقوم Superformance بإنتاج ما يصل إلى 325 وحدة من طراز Ford Shelby GR-1 ، لكن الرئيس التنفيذي للشركة قال إنها ستطلق 100 إلى 200 إصدار خاص أولاً ، والتي ستكون كلها مصنوعة من الألمنيوم، مع خيار طلائها أو تلميعها، تمامًا مثل النموذج في الصور.

   

يذكر أن سيارة شيلبي دايتونا كوبيه ظهرت منذ 15 عامًا تقريبًا، مستوحاة من طراز شيلبي دايتونا كوبيه عام 1964 في معرض بيبل بيتش كونكورس دي أليغانس، السيارة شيلبي GR-1 موديل 2005. لكن للأسف، لم يسبق لشركة Ford أن وضعت مفهوم GR-1 في الإنتاج بسبب ضعف سيارة Ford GT في ذلك الوقت، وأدى الخوف إلى ابتعاد فورد عن إنتاج نسخ أكثر تطورًا من هذه السيارة الخارقة.