بريطاني أذاب الثلج عن زجاج سيارته بكيسه الدافئ

الكشاطة تخدش زجاج السيارة
المواطن البريطاني دانيال أشعل السوشيال ميديا بكيسه الدافيء لإذابة الثلج عن زجاج سيارته

 أشعل المواطن البريطاني دانيال هاريس السوشيال ميديا بفيديو قصير له بثه في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ظهر فيه يذيب الثلج عن زجاج سيارته بكيس ساندويش بلاستيكي له سحاب، وبداخله ماء فاتر حتى لا ينكسر الزجاج بشطفه بماء حار جداً أو يخدش زجاج السيارة إن أزاحه بمساحات السيارة الأمامية والخلفية أو بكشاطة منزلية. وأحب أن يشارك أبناء وطنه فكرته البسيطة للتخفيف عليهم خلال معاناتهم مع سياراتهم من "قنبلة ثلجية" تجتاح البلاد كافة.

 طريقة دانيال هاريس البسيطة في إذابة الثلج عن زجاج سيارته أثارت اهتماماً كبيراً في منصات التواصل الاجتماعي، هو مواجهة الملايين من المواطنين البريطانيين مشكلة حادة مع الثلج جراء معاناة سياراتهم من  اجتياح عاصفة ثلجية شديدة المدن الإنجليزية، وصفتها الصحافة البريطانية بـ "القنبلة الثلجية"، وبالأخص "لندن"، وبحثهم عن وسيلة لا تتسبب بكسر أو خدش زجاج سياراتهم، الذي سيكبدهم تصليحها مبلغاً لا بأس به، فجاء دانييل هاريس بالحل لهم عبر ابتكاره البسيط غير المكلف؛ حيث وضع ماء فاتر بكيس بلاستيكي لحفظ الساندويش أو الطعام في الثلاجة له سحاب، وأغلقه، ثم بدأ يمرره فوق ثلج الزجاج حتى ذاب الثلج تماماَ بدقائق معدودة، ووصفوا طريقته البسيطة جداً غير المكلفة والآمنة لزجاج السيارة بأنها فكرة "ثورية" و"عظيمة" ورائعة"، حسب ما أوردت الصحف البريطانية خاصة "الديلي ميل".

 

حصد الفيديو 23 ألف مشاركة ومليوني مشاهدة و19 ألف تعليق

حقق الفيديو القصير 23 ألف مشاركة مع أفراد العائلة والأصدقاء ليجربوا طريقة دانيال الرائعة في وقت قياسي بنفس يوم بثه ،ومليوني مشاهدة، و19 ألف تعليق من كافة أنحاء بريطانيا في وقت قياسي غير مسبوق.

فكتب أحدهم: "ليست خدعة، لقد جربت طريقة دانيال بسيارة زوجتي ونجحت"، وقال آخر: "لن أضطر للبقاء فترة طويلة في البرد لقشط الثلج عن زجاج سيارتي، إنها فكرة رائعة جداً".

وعبر آخر عن سعادته قائلاً: "لن أضطر إلى كشط كل نوافذ سيارتي بعد اليوم، هذه الطريقة أسهل وأسرع". وقال أحد السائقين: "لقد سبقته إلى هذه الفكرة التي أطبقها منذ 30 عاماً". وقال البعض: "ربما ما قاله هذا السائق صحيح لكن دانيال هاريس أحب نقل فكرته للآخرين، ولم يحتفظ بها لنفسه".

وقال أحدهم: "أنا اعتدت مزج الخل بالماء في قارورة رش نباتات ثم رش زجاج السيارة.. هي طريقة آمنة وفعالة وسريعة أيضاً لإذابة الثلج بطريقة لا تخدش الزجاج".