أودي الكهربائية تنجح في عرض قدراتها بمنتدي دافوس

أودي ترفد المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بأسطول من السيارات الكهربائيه
سيارة Audi e-tron أول سيارة كهربائية بالكامل مُعدة للإنتاج التجاري من مصنع السيارات الفاخرة
أودي الكهربائية

نجحت أودي على مدار أربعة أيام من خلال أسطول مكون من 50 سيارة Audi e-tron كهربائية بالكامل؛ أي أنها تعمل بالطاقة النظيفة. ومن خلال حاويات الشحن المتنقلة، لاستخدامها خلال الاجتماع السنوي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، باعتبارها الشريك الحصري لتقديم خدمة التوصيل للضيوف المشاركين، الذي يُعقد في عام 2019.

   

وذلك في إطار تركيز الشركة على تطوير حلول السيارات المستدامة؛ حيث تُعد سيارة Audi e-tron أول سيارة كهربائية بالكامل مُعدة للإنتاج التجاري من مصنع السيارات الفاخرة الذي يقع مقره في إنغولشتات، وقد ركزت الشركة من خلال أسطول السيارات المخصص لتوصيل الضيوف والمكون من 50 سيارة Audi e-tron إبراز الجانب العملي لهذه السيارة في الجبال الثلجية السويسرية - وكذلك في الطقس الصعب والتضاريس الوعرة التي تتميز بها المنطقة.

وجهّزت أودي ثلاث حاويات شحن متنقلة تبلغ قدرتها 700 كيلوات وسعتها 1.14 ميجاوات ساعة؛ لضمان أن يحصل الأسطول الذي سيُستخدم بشكل مكثف على الطاقة الكهربائية النظيفة بسرعة كبيرة. وتهدف أودي من خلال هذا المشروع إلى اختبار إمكانية إعادة استخدام بطاريات السيارات الكهربائية. فبعد أن تنتهي فترة استخدام البطاريات ذات الجهد العالي في السيارات، يمكن مواصلة استخدامها في مجالات أخرى متعددة لتخزين الطاقة. لهذا السبب، تختبر أودي مجالات استخدام الموارد المتاحة بأقصى كفاءة ممكنة. وتحرص الشركة في الوقت الحالي على نشر الحاويات في الفعاليات الكبرى، وبذلك فهي توفر إضافة مفيدة للبنية التحتية المحلية لشحن السيارات الكهربائية في مرونة كبيرة.

كما تقدِّم أودي من خلال مشروع البحث التزاماً واضحاً بالقيم التي ينادي بها الاتحاد العالمي للبطاريات في المنتدى الاقتصادي العالمي. ويتألف الاتحاد من شركاء من القطاعين العام والخاص من جميع مراحل سلسلة توريد البطاريات ويهدف إلى ضمان الاستدامة الاجتماعية والبيئية في سلسلة قيمة المواد الخام المستخدمة في صنع البطاريات. ولتحقيق هذه الغاية، يهتم الاتحاد العالمي للبطاريات بظروف استخراج المواد الخام، ومفاهيم إعادة التدوير المستدام في سياق الاقتصاد الدائري، والابتكارات التي تعزز استدامة البطاريات. تجدر الإشارة إلى أن شركة أودي عضو في منصة التعاون المشترك منذ عام 2017.

 

يُذكر أن أودي تدعم المنتدى الاقتصادي العالمي كشريك حصري لتقديم خدمة توصيل الضيوف المشاركين منذ عام 1987. وكان الاجتماع السنوي الـ49 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الأخير.