نصائح ذهبية لتغيير مسَّاحات زجاج السيارة

مسَّاحات زجاج السيارات
من الأفضل شراء مسَّاحات الزجاج الجديدة من المتاجر المتخصصة
وضع قطعة قماش على الزجاج أثناء عملية التغيير؛ نظرًا لأن مسَّاحات الزجاج قد ترتد سريعًا

تتأثر مسَّاحات زجاج السيارات المطاطية بعوامل المناخ المختلفة، مثل الأمطار والصقيع، وأشعة الشمس والحرارة، وكذلك الاتساخ والرواسب التي قد تعمل على تقليل كفاءتها في التنظيف، كما أنها تقوم بعمل شاق خلال فترة الشتاء، وقد يلجأ أصحاب السيارات إلى تغييرها خلال هذه الفترة.

وفي هذه الحالة ينصح نادي السيارات الألماني "ADAC" بالتالي:

   

وضع قطعة قماش على الزجاج أثناء عملية التغيير؛ نظرًا لأن مسَّاحات الزجاج قد ترتد سريعًا على سطح الزجاج الأمامي للسيارة، وهو ما قد يتسبب في اصطدامها المفاجئ بالزجاج.

من الأفضل شراء مسَّاحات الزجاج الجديدة من المتاجر المتخصصة، التي تحرص على عرض هذه السلع بعناية، وذلك لأن تراكم المنتجات والسلع فوق بعضها يؤدي إلى فقدان خصائصها على المدى الطويل.

عندما تظهر آثار تلطيخ على الزجاج بفعل المسَّاحات، فإنه يتعين على صاحب السيارة محاولة تنظيف أنصال المسَّاحات المطاطية بحرص مع استعمال قطعة قماش مبللة، ولا يجوز أبدًا استعمال منظف الزجاج، نظرًا لأنه قد يؤدي إلى تلف طبقة المطاط الرقيقة، غير أنه يجب استعمال منظف الزجاج عند تنظيف الزجاج الأمامي بالسيارة لتحسين الرؤية أثناء القيادة.

وقد أوصت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة باستبدال نصل مسَّاحات زجاج السيارة المصنوع من مادة المطاط الأسود، مرة كل عام، مع فحص مسَّاحات الزجاج كل ستة أشهر.