مشاهير البرازيل ووكالات سيارات كرايسلر في صراع

كرايسلر الفخمة من الطرازات التي يحبها ويعشقها مشاهير وأغنياء البرازيل
التصميم الجانبي للسيارة كرايسلر باسيفيكا 2018
إيفيت سانغالو
توني راموس

تعتبر سيارات -كرايسلر- الفخمة من الطرازات التي يحبها ويعشقها مشاهير وأغنياء البرازيل القادرون على شرائها، إلا أن صراعاً وخلافات نشبت بين المشاهير الذين يملكون -كرايسلر 300 سي موديل عامي 2014 و2015 - بعد طلب وكالات هذه السيارات في جميع أنحاء البرازيل من الناس الذين يملكون هذين الطرازين بمراجعة الوكالات بعد أن ورد من الشركة الصانعة بوجود خلل في -الإيرباغز- التي تعمل على حماية السائق ومن بجانبه من أي حوادث يمكن أن تتعرض لها السيارة. وقالت الوكالات عبر إعلان في الجريدة الرسمية المسماة -دياريو- وهي الصحيفة المختصة بنشر الأخبار الرسمية والقضائية والمهنية وأخبار مثل هذه الحالة التي نحن بصددها، بضرورة إحضار كل من يملك سيارة كرايسلر 300 سي موديل عام 2014 وموديل عام عام 2015 للوكالات المنتشرة في البرازيل لإجراء تعديل على -الإيرباغز- من أجل الحماية الأكثر نجاعة.

 

التعديل يعتبر بسيطاً:

رغم إعلان وكالة سيارات -كريسلر- في البرازيل أن التعديل الذي سيتم إجراؤه بسيط، ولا يستغرق أكثر من أربعين دقيقة فإن عدداً لابأس به من مشاهير البرازيل الذين يملكون موديلات كرايسلر 300 سي من موديل عامي 2014 و2015 اعترضوا على هذا الإعلان، وقالوا إن على الوكالة إرسال عاملين وسائقين لديها لأخذ هذه السيارات من بيوت المشاهير إلى الوكالة الأقرب؛ لإجراء التعديل اللازم وإرجاع السيارة إلى بيت صاحبها. إلا أن وكالة -كرايسلر- في البرازيل أعلنت أن على مالكي تلك الموديلات جلب سياراتهم؛ لأنه ليس بقدرة الوكالات تأمين مئات السائقين وإرسالهم إلى بيوت المالكين؛ لإحضار هذه السيارات.

 

ازدياد حدة الخلاف:

من جهة أخرى كشفت نشرة - آوتو سبورت- المختصة بأخبار المشاهير وسياراتهم، وكذلك عالم سباق السيارات أن الخلاف ازداد حدة بعد أن وصفت وكالة -كرايسلر- أصحاب تلك السيارات التي يتوجب إجراء تعديل عليها لتصبح أكثر سلامة بأنهم «كسالى» لا يملكون الطاقة اللازمة لإحضار سياراتهم ومنح أربعين دقيقة من وقتهم لحل مشكلة السيارات التي يملكونها، والتي يمكن أن تكون خطيرة إذا لم يتم إجراء التعديل البسيط على -الإيرباغز- الخاص بالسائق وبالراكب الذي يجلس بجانبه. ونتيجة لذلك رفض هؤلاء المشاهير قيادة سياراتهم إلى أقرب وكالة إلى منازلهم بسبب ما اعتبروه إهانة لهم على وصفهم بالكسالى من قبل وكالة -كرايسلر-.

 

اللجوء للقضاء:

    

وقالت نشرة -آوتو سبورت- إنه توجد في البرازيل مئات من موديل -كرايسلر 300 سي من موديلات عامي 2014 و2015 - ومن الملح إجراء التعديل على -الإيرباغز- بعد وقوع حادث قبل ثلاثة أشهر لإحدى هذه السيارات وتبين أن -الإيرباغز- الحامي للسائق وللراكب بجانبه لم يكونا بالقوة الاندفاعية اللازمة للحماية. لكن الخلاف الذي أشرنا إليه جعل مالكي هذه السيارات ومعظمهم من الأغنياء يمتنعون عن أخذ سياراتهم إلى الوكالة. وقد كلف أصحاب هذه السيارات اثنين من مشاهير البرازيل هما الممثل التلفزيوني والسينمائي -توني راموس- 72 عاماً والمغنية الأكثر شهرة في البرازيل وأميركا اللاتينية -إيفيت سانغالو- بنقل القضية باسمهم إلى المحكمة المختصة بفض الخلافات المدنية لإيجاد حل للمشكلة وسوء التفاهم بين مالكي هذه السيارات والوكالات التي تمثلها في البرازيل. ولم يصدر أي قرار حتى الآن علماً بأن الخلاف بدأ قبل أسبوعين. ولم يكن أحد يعلم بحدة الخلاف لولا قيام -آوتو سبورت- بنشر النبأ اليوم.