ارتفاع مبيعات سيارة فلاديمير بوتين "أوروس"

انطلاق مبيعات وحجز سيارة أوروس الرئاسية هذا الشهر حول العالم
هل سيكون الرئيس المصري السيسي أول من سيقتني سيارة أوروس في العالم العربي؟
الرئيس المصري يركب سيارة أوروس ويعجب بها
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرتاح جداً مع سيارة أوروس
سيارة أوروس الروسية الصنع الخاصة بالرئيس فلاديمير بوتين أصبحت متاحة للشراء هذا الشهر
سينتج نسخ محدودة من السيارة الرئاسية للنخبة قد تزيد مستقبلا إلى 5000
قد يبدأ سعرها ب 147 ألف دولار
وصف الرئيس الروسي للرئيس المصري بأن مقصورة أوروس مريحة جداً

 بعد أن حققت سيارة "أوروس" الرئاسية الروسية الصنع شهرة عالمية بفضل مالكها الأول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي صنعت له بمواصفات رئاسية خاصة، فكان أول رئيس روسي لا يتنقل بسيارة أوروبية أو أميركية الصنع، بل بسيارة روسية مئة بالمئة، ستنطلق مبيعات نسختها التجارية المأخوذة عن سيارة "ليموزين أوروس" الرئاسية المخصصة للرئيس فلاديمير بوتين في كافة أنحاء العالم رسمياً في منتصف شهر فبراير الجاري.

فتح باب بيع "أوروس" رسمياً للنخبة بنسخ محدودة

وأعلن وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف، أنه اعتباراً من 15 فبراير الجاري سيبدأ وكلاء "آوروس" بتقديم الطلبات المسبقة للحجز على "آوروس" سيدان، وليموزين المصنوعة بموجب مشروع "كورتيج" الروسي للسيارات والحافلات الرئاسية والحكومية.

في وقت سابق، قال مانتوروف إن عدد سيارات "آوروس" المنتجة في البداية سيكون محدوداً على أن يصل خلال 7 أو 8 أعوام إلى 5 آلاف سيارة سنوياً، مشيراً إلى أن إنتاج هذه المركبات الفارهة سيتم في جمهورية تتارستان الروسية.

و"كورتيج" هو مشروع لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات "الليموزين" و"سيدان" و"ميني فان" لكبار المسؤولين في روسيا، وفي مقدمتهم الرئيس الروسي وستباع في الأسواق تحت ماركة "آوروس".

وكشف النقاب عن سيارة "آوروس" للمرة الأولى في سبتمبر الماضي في معرض للسيارات بالعاصمة موسكو، حيث تم عرض نموذجين أحدهما سيارة ليموزين وآخر لسيدان.

ورجحت مصادر بأن يبدأ سعر سيارة "أوروس" التجارية بعشرة ملايين روبل أي ما يساوي 147 ألف دولار،وإن طلبت مواصفات خاصة كمواصفات سيارة ليموزين أوروس الرئاسية قد يرتفع سعرها أكثر من الربع مليون أو النصف مليون دولار.

محركات" أوروس" حسب الطلب

يشار إلى أن "آوروس" الرئاسية تعمل بنوعين من المحركات حسب الطلب، أجنبي من إنتاج بورش" بقوة 600 حصان، وروسي هجين بقوة 860 حصانا و12 أسطوانة وسعة 6,6 ليتر.

أقوى من الليموزين الأميركية

هي مصفحة وتزن ستة أطنان، وأقوى وأطول من ليموزين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الـ "وحش".

وأبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأصدقاؤه العرب إعجابه بليموزين أوروس الفاخرة، ووصفها بالمريحة جداً من الداخل، بالإضافة إلى قوتها وصلابتها، وأبدى بعض القادة الخليجيين والعرب من بينهم الرئيس المصري السيسي رغبتهم بشراء مثلها،فقال لهم: جيد .. لمّ لا؟ إنها رائعة.