تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso 2019

تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso
تجربة سيارة فيراري GTC4Lusso

تمثل سيارة فيراري "جي تي سي 4 لوسو" GTC4Lusso أحدث إبداعات فيراري في مجال السيارات بأربعة مقاعد، وتجمع ما بين الأداء الباهر في حالات الطرق كافة والأناقة الرياضية والراحة الفاخرة للسائق والرّكاب على حدّ سواء.

تضمّ سيارة GTC4Lusso أحدث نسخة من محرّك فيراري GT المؤلف من 12 اسطوانة على شكل V بسحب طبيعي. ويجمع هذه المحرّك بيم القوّة الجبارة والفعالية العالي، ويتحلّى بصوت آسر يشعر بأقصى درجات الحماس عند القيادة الرياضية، لكنّه كتوم ومتناغم عند القيادة في الظروف اليومية الطبيعية.

تتألق سيارة GTC4Lusso أناقة وفرادة، بفضل انحناءاتها غير المسبوق الذي يسلط الضوء على السمات الدينامية، في سيارة تجمع بروعة بين الطابع الرياضي ومميزات سيارات السياحة الرياضية GT. أما في داخل السيارة، فقد وضع فيراري ركّاب السيارة نصب عينيها عند تصميم المقصورة المترفة والأنيقة.

 

المحرّك

من خلال عملية بحوث وتطوير مكثفة تمكنت فيراري من تحسين أداء المحرّك المؤلف من 12 أسطوانة على شكل V سعة 6262 سنتمتر مكعب لتبلغ قوته القصوى 690 حصاناً، مما يجعل سيارة GTC4Lusso الأقوى في فئتها. ويبلغ الحدّ الأقصى لدوران هذا المحرك 8250 دورة في الدقيقة، وهذا الرقم أيضاً رقم فريد في هذه الفئة من السيارات. ويولّد المحرك عزم دوران أقصى قدره 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة.

وتشير هذه أرقام الأداء هذه إلى أنها سيارة رياضية عريقة بكل ما للكلمة من معنى، فتحقّق GTC4Lusso سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/ساعة، وتتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثانية.

وقد خصّصت فيراري انتباهاً كبيراً لتحسين صوت المحرّك، مهما كانت سرعة دورانه ووضعية دوّاسة الوقود، مما أدى إلى صوت فريد من نوعه يعطي الركّاب والسائق إحساساً بالحماس الغامر. فعند القيادة بأسلوب رياضي ترتفع نبرة المحرّك لتتماشى مع القيادة الحماسية، ثمّ يعود هذا الصوت لينحسر، فيصبح نغمة هادرة وخفيفة عند القيادة في المدينة أو على الطريق السريع.

 

الشكل الخارجي

يحمل تصميم سيارة GTC4Lusso توقيع قسم التصميم في الشركة "فيراري ديزاين"Ferrari Design، فاكتسبت السيارة شكل نسخة محسّنة من سيارة الستايشن الكوبيه، إذ أعطى المصممون مفهوماً جديداً لهذا الشكل من خلال مظهر مبسّط جداً ومستدقّ يمنحها مظهراً شبيهاً بالسيارة ذات السقف المنحني حتى طرفها الخلفي أو ما يعرف بعبارة "فاستباك" Fastback.

ويبرز طابعها الرياضي أكثر فأكثر من خلال تصميم القسم الخلفي، إذ تمّ خفض انحناء السقف مع الحفاظ على ما يكفي من الحجم للحرص على منح الركاب الأربعة مساحة وراحة عاليتين، فضلاً على صندوق واسع للأمتعة.

 

التصميم الداخلي

لقد أثمرت دقّة التصميم والتفاصيل المنفّذة بإتقان في مقصورة تشكّل انتصاراً خالياً من العيوب للفخامة الرياضية.

وللمرة الأولى في طراز GTC4Lusso اعتمدت فيراري مفهوم "القمرة المزدوجة" المصمّمة لتحسين تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب، إذ تضمّ السيّارة قمرة للسائق وقمر للراكب، يفصل بينهما فاصل وسطي يضمّ كل أدوات التحكّم بالراحة المشتركة بين الاثنين.

تحسّنت الراحة السمعية داخل GTC4 Lusso بشكل ملحوظ مقارنة بسيّارة FF، وذلك بفضل تحسين عزل الضجيج الخارجي. لكنّ هذا لم يؤثّر طبعاً على الصوت الشهير الذي يتميّز به محرّك فيراري المؤلّف من 12 أسطوانة. وأما نظام التكييف المحسن كانت من أبرز العوامل الأخرى المساهمة في الراحة داخل سيّارة GTC4Lusso.

لإبراز قدرات السياحة الرياضية في طراز GTC4Lusso، أضافت إليها فيراري أيضاً نظام معلومات ترفيه وتسلية جديداً يسهل إلى حدّ بعيد الاستفادة من مزاياه ومحتوياته فوراً.

  

ويشمل النظام ما يلي:

  • شاشة لمسية (تعمل عند استخدام أكثر من إصبع واحد) واسعة بالتعريف العالي الكامل قياس 10.25 بوصة .
  • واجهة للتفاعل بين الإنسان والآلة مبسّطة وبحلة جديدة كلياً– يمكن الوصول إلى الوظائف كافة عبر الشاشة وعبر أزرار التحكّم ( عبارة عن أسطوانتين و4 أزرار).
  • وحدة معالجة مركزية جديدة من نوع Jacinto 6 بسرعة 1.5 جيغاهرتز وذاكرة RAM سعة 2 جيغابايت. وهذا المعالج أقوى بثماني مرّات من النظام السابق.
  • شاشة قابلة للانقسام Split View، للاطلاع على محتويات مختلفة في آن واحد.
  • نظام ملاحة بالسواتل مع خرائط ثلاثية الأبعاد
  • ميزة ضبط الحرارة داخل المقصورة والتحكّم بإعدادات المقعدين الأماميين
  • الاتصالية عبر وصلة Apple CarPlay.

 

المواصفات

نوع السيارة: فيراري
الموديل: GTC4Lusso
المحرك: 6,3 ليتر
قوة الأحصنة: 690 حصان
فئة السيارة: رياضية

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
5
Average: 5 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 3.8 (6 votes)
شاركينا التقييم