شاهد.. البرد يضع "تسلا" بمأزق والزبائن يطالبون الشركة بتعويضات

البرد يضع سيارات تسلا في مأزق
مشكلة جديدة تواجه الصانعة الأمريكية
البعض اضطر لتشغيلها عبر المفتاح الإلكتروني ليتمكن من فتحها
الزبائن يطالبون الشركة بتعويضات

على الرغم من انتشارها العالمي الكبير كواحدة من أكثر السيارات تطوراً، إلا أن شركة "تسلا" الأمريكية، تلقت ضربة موجعة إثر تلقيها العديد من الشكاوى التي قدمها مئات الزبائن، والتي تتعلق بسياراتها من طراز "موديل 3 Model 3" الكهربائية الشهيرة.

وبحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم"، فقد تركّزت هذه الشكاوى بشكل أساسي حول أبواب سيارات تسلا "موديل 3 Model 3"، حيث أكد العديد من المستخدمين لها بأنهم عجزوا عن فتح أبواب سياراتهم، وذلك بعد أن قاموا بركنها لبضع ساعات في درجات حرارة تقل عن الصفر بقليل. فيما ذكر البعض الآخر أنهم احتاجوا لتشغيل السيارة لمدة نصف ساعة، معتمدين على ميزة التشغيل عن بعد بواسطة المفتاح الإلكتروني حتى يتمكنوا من فتح الأبواب ودخول السيارة.

 

https://goo.gl/wLoz72

 

وأشار أصحاب الشكاوى إلى أن السبب وراء هذه المشكلات، هو تصميم مقابض الأبواب في هذه سيارات "موديل 3 Model 3"، والذي يجعل المقبض داخل تجويف موجود في الباب نفسه. وعند دخول الهواء الرطب إلى هذا التجويف وتعرضه لدرجات حرارة منخفضة جداً، يتسبب ذلك بتكون طبقة من الجليد تمنع المقبض من العمل.

ومن الجدير بالذكر، أن الزبائن المتضررين من هذه المشكلة، كانوا قد طالبوا شركة "تسلا" بتعويضهم عن الأذى الذي تعرضت له سياراتهم، بعد أن اضطر بعضهم لتجريح طلاء أبواب السيارة في محاولة منهم لكسر الجليد المتجمع مكان المقبض بأدوات حادة، حتى يتمكنوا من فتحها وتشغيلها.