الزوجان أنجي قصابية وربيع الزين في حديث خاص لـ "السائقة الأولى"

ربيع وانجي
أنجي تفضل السيارات الكبيرة مثل الـ Range Rover وتحب اللونين الأبيض والأسود.
ربيع قائلاً: قد أَضطر إلى تبديل ملابسي في السيارة وإلى تناول الطعام
الزوجان أنجي قصّابية وربيع الزين
الزوجان أنجي قصّابية وربيع الزين من أجمل الثنائيات في الوسط الفني

 تصوير: ذبيان سعد

لا شكّ أن اختصاصية التغذية د.أنجي قصّابية وملك جمال لبنان السابق والممثل ربيع الزين من أجمل الثنائيات في الوسط الفني، فالزوجة تهتم بأبرز نجوم لبنان والعالم العربي كما أكبر نجوم هوليوود وتعتني بأنظمتهم الغذائية وتتابعهم،والزوج حمل لقباً جمالياً ودخل عالم التمثيل.

"السائقة الأولى" التقت بالثنائي وأجرت معهما حواراً بعيدأ تماماً عن الجمال والتغذية وانحصر فقط بالقيادة والسيارات.

   

الزوجة: أخاف من السرعة

تعترف أنجي في بداية حديثها بأنها قادت سيارة للمرة الأولى عندما كانت في الـ14 من عمرها، فقد سرقت سيارة والدها موديل BMW بعد أن قام بتدريبها على القيادة مرتين فقط، ولكن للأسف عادت السيارة مكسّرة واضطرت أن تكذب على والدها وأن تقول له بأن السيارة سارت بمفردها.

وتضيف أنجي:

"اضطررت أن أكذب في ذلك اليوم على والدي؛ ولكن عندما بلغت الـ 18 من العمر حصلت على رخصة القيادة  في اوروبا، ولكن للأسف بعد عامين خسرتها لأنني لم ألتزم بالأماكن المحدّدة لوقوف السيارة".

كنت أقود بشكل متهوّر وبسرعة، وقد تعرّضت منذ سنوات مع صديقتي إلى حادث مؤلم جداً حيث سقطت السيارة في وادٍ عميق ودخلت في غيبوبة لعدة أيام في حين بقيت صديقتي فيها لمدة عام. منذ ذلك الوقت، قررت أن أبتعد عن السرعة".

وتضيف:

"القيادة مسؤولية كبيرة يجب ألا يستهان بها، فقد أصبحت أخاف من السرعة بشكل كبير ولم أعد أستخدم الموبايل، وأستعين بسائقي أجرة عند الضرورة ، وإذا كنت أقود سيارتي بنفسي  إن كان في لبنان أو خارجه أركز على القيادة فقط دون القيام بأي أمر آخر قد يشتّت تركيزي".

 وحول الموديل المفضّل للسيارة واللون، تؤكد أنجي أنها تفضل السيارات الكبيرة مثل الـ Range Rover وتحب اللونين الأبيض والأسود.

آخر سيارة اقتنيتها كانت موديلBMW 732  وقد اضطررت إلى بيعها لأنني أردت افتتاح عيادتي في بيروت".

وفي حال أصيبت السيارة بأي عطل، كيف تتصرّفين؟

 أترك السيارة مكانها وتذهب بسيارة الأجرة حتى لا أتأخّر عن العمل والعيادة

"أهوى السيارة التي تتّسع لجميع أفراد العائلة وتكون مريحة وتتناسب مع الميزانية المحدّدة ".

 

الزوج:

أما ربيع فيقول "المرة الأولى التي قدت بها سيارة كنت  بعمر الـ 16 ، وقد سرقت سيارة والدتي موديل "هيونداي" وذهبت بها مع صديقتي للنزهة بعد المدرسة، وللأسف تعرّضت السيارة لحادث فاضطررت إلى إصلاحها عند صديقي".

وأَضاف ربيع:

" أول سيارة اشتريتها عندما بلغت الـ 25 عاماً، وكانت موديل BMW لونها نيلي (أزرق غامق) واليوم أملك مرسيدس بيضاء "سبور" لست مهووساً بالسيارات إذ ثمة  العديد من الأولويات في حياتي مثل عملي".

وأكد ربيع قائلاً:

"قد أَضطر إلى تبديل ملابسي في السيارة وإلى تناول الطعام حتى... لذلك، تجدين فيها عدداً من أغراضي الشخصية التي أستخدمها يومياً. ومن الأمور المحبّبة لدي أيضاً الاستماع إلى الموسيقى، ولا أٌقود أبداً بسرعة بل ألتزم بالقوانين ووضع حزام الأمان لأنني أحترم سلامة المارة على الطرقات".

وحول مواصفات سيارته المستقبلية ختم ربيع حديثه قائلاً بأنه يتمنّاها أن تكون كبيرة الحجم وواسعة من الداخل بسبب طول قامته، وأن يكون موديلها حديثاً باللون النيلي بالطبع، وأن تكون فخمة من الداخل.

"لست متهوراً ولا أحمل الموبايل أثناء القيادة لأنه موصول بنظام الـ "بلوتوث"، هكذا أضمن سيطرتي على السيارة وأضمن سلامتي وسلامة الآخرين".