خرائط غوغل تسقط شاحنة أندونيسي من منحدر عال

ليست المرة الأولى التي تتسبب خرائط غوغل بإرشاد السائقين إلى طرق خاطئة
خرائط غوغل تسقط شاحنة حجر لإندونيسي من منحدر عال

 ليست الحادثة الأولى وربما لن تكون الأخيرة، التي تتسبب فيها خرائط غوغل بحوادث مرورية مروعة نجا أصحابها بأعجوبة. ويتطلب الأمر يقظة السائق، والاستعانة بخبرته في المناطق والطرق وحاسته السادسة حتى لا يمضي قدما في طريق ليس واثقاً من صحته، ولا بأس أن يتوقف السائق ويسأل أهل المنطقة للتأكد من صحة إرشادات خرائط غوغل له، فقد:

 هوى سائق إندونيسي بشاحنته من على منحدر ليسقط في نهر، وذلك بعد أن فعل فقط مثل كثيرين واستعان بخرائط غوغل عبر الإنترنت لمعرفة الطريق.

وذكرت صحيفة "جاكرتا بوست" أن السائق أجوس تري بامونكاس لم يكن متأكداً من طريق الوصول إلى قرية في بالي لإفراغ حمولة الحجر التي كان ينقلها في شاحنته من منطقة بانيوانجي في جاوة الشرقية، ولكن لسوء الحظ، قاده التطبيق إلى طريق انتهى بسقوط حافلته من على منحدر في نهر ووس بالقرب من قرية بانجار جيلوجور في بلدة يوبود.

وأفاد كيتوت سومارديكا، المسؤول في قرية جيلوجور، بأن السائق أجوس سار في طريق مخصص فقط للدراجات البخارية.

ونقل موقع "كومباس دوت كوم" عن المسؤول القول إنه "عندما وصل (السائق) إلى جسر، فكر في الدوران للخلف ، ولكن نظرا لأن الطريق لم يكن يزيد في العرض على 3 أمتار ، لم يتمكن السائق من الدوران".

وأكمل أجوس الطريق حتى وصل به إلى طريق تالف متعرج، حيث سقطت الحافلة في النهر.

وساعد المارة في إنقاذ السائق عبر اختراق أشجار الخيزران في الموقع. وأصيب السائق (23 عاما) بكدمات ورضوض، ولكن الأمر لم يتطلب بقاءه في المستشفى.

وكان من الممكن للسائق عدم التعرض للسقوط لو أنه تأكد من صلاحية الطريق للشاحنات الكبيرة من أهل المنطقة أو السائقين الآخرين بما إنه لا يعرف المنطقة جيداً من قبل.