جسر الموت

جسر الموت
يتم تفكيك جسر الموت في إيطاليا
الجسر يقع على الطريق السريع في مدينة جنوى
انهارت عدة أجزاء منه في أغسطس (آب) الماضي
أدى إلى مقتل 43 شخصاً
وقد قامت السلطات الإيطالية حالياً في تفكيك جسر الموت
عملية تفكيك الجسر
20 سيارة راحت ضحية سقوط جزء من هذا الجسر
تعهدت الحكومة الإيطالية ببناء جسر جديد بحلول نهاية العام الجاري
يتم فتحه أمام حركة المرور في أوائل 2020

رغم أن حمولة السيارات التي سقطت من الجسر الذي سقط بإيطاليا كبيرة؛ لكنها كانت سيارات ذات طرز متوسطة، والتي وصل عددها إلى 20 سيارة راحت ضحية سقوط جزء من هذا الجسر؛ حيث صنف المحققون هذه السيارات إلى طرز الفيات ولانشير ومازيراتي وفورتي إف جي؛ لأنها كانت تنتقل إلى منطقة عمالية كبيرة ذوات دخل متوسط، وقد قامت السلطات الإيطالية حالياً في تفكيك جسر الموت، كما وصفته الصحف والمجلات العالمية، وذلك بعدما انهار جزء منه في العام الماضي، وتسبب في موت العشرات.

      

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هذا الجسر يقع على الطريق السريع في مدينة جنوى، حيث انهارت عدة أجزاء منه في أغسطس (آب) الماضي؛ مما أدى إلى مقتل 43 شخصاً، بعد سقوط سيارات من فوقه، من على ارتفاع نحو 45 متراً.

وقالت التقارير إنه من المقرر أن تقوم السلطات الإيطالية بقطع جزء من الجانب الغربي من الجسر المعلق، يبلغ طول نحو 40 متراً، ونقله إلى مكان آخر، ثم تدميره بشكل كامل.

     

وأشارت التقارير إلى أن رئيس الوزراء ووزير البنية التحتية الإيطاليان أشرفا على بدء عملية تفكيك الجسر، خاصة بعد الانتقادات الحادة التي وُجهت للحكومة الإيطالية في الأشهر الماضية، بضعف البنية التحتية في البلاد.

وقد تعهدت الحكومة الإيطالية ببناء جسر جديد بحلول نهاية العام الجاري، على أن يتم فتحه أمام حركة المرور في أوائل 2020.