لص مراهق يستدعي الشرطة لإخراجه من سيارة فشل في سرقتها

سرقة السيارات تحتاج لخبرة ميكانيكية
اللص المراهق

سرقة السيارات تحتاج لخبرة ميكانيكية، وثقافة بأنواع السيارات وتقنياتها، وهذه الميزة لا يمتلكها جميع اللصوص حول العالم، حيث وقع في فخ جهله سارق شاب، احتجزته سيارة فشل في سرقتها والفرار بها، فاضطر إلى استدعاء الشرطة، وتحمل مخاطرة القبض عليه ودخوله السجن.

قالت الشرطة النرويجية أن شاباً حاول سرقة سيارة من أحد المعارض، ولكن محاولته انتهت بالاتصال بالشرطة لإنقاذه عندما وجد نفسه عالقاً في السيارة.

أعلنت الشرطة في تغريدة لها أن الشاب المراهق، البالغ من العمر سبعة عشر عاماً، اتصل بالشرطة، موضحاً للضباط أنه فشل في الخروج من سيارة كان يحاول سرقتها من تاجر سيارات فولفو، حسبما ذكر موقع:

NOtizie Delmondo

وقال إيبي كيمو، المتحدث باسم شرطة مدينة ترونديلاج النرويجية، إن الصبي كان معروفاً لدى الشرطة المحلية بأن له سوابق لجرائم صغيرة، وقال كيمو مازحاً مع الصحفيين "إنه يعرفنا جيداً بما فيه الكفاية ولذلك ظن أنه سيكون من الصواب الاتصال بنا لمساعدته، وكأنه يستدعي صديقاً".

وتابع كيمو: "الصبي قد لا يكون لص السيارات الأكثر خبرة، لكنه في محاولاته السابقة كان على الأقل قادراً على الخروج من السيارة".

ولم تكشف الشرطة أي معلومات عن خاصية السيارة، التي تسببت باحتجاز السارق بالسيارة، ومنعه من الخروج منها، وربما تعمدت الشرطة حجبها حتى لا يستفيد أي لص سيارات من هذه المعلومة في النجاح بجريمة سرقة سيارات في المستقبل.

وتمنى أحد أفراد الشرطة النرويجية من السارق الأحمق، أن يعتبر هذا الحادث إشارة إيجابية تحثه على التوبة، واحتراف مهنة أخرى غير سرقة السيارات.