تُحَفٌ من التاريخ.. إليكم أبرز السيارات الكلاسيكية في العالم

أبرز السيارات الكلاسيكية
بوغاتي تايب 41 رويال
ألفا روميرو 8سي 2900بي
ديلاهاي 165 كابروليه
جاغوار إيه تايب
فورد موستانج
رولز رويس- فانتوم
فورد موديل تي
فيراري 250 تي آر
مرسيديس-بنز 300 أس أل

ما يلي، ليس من بينه أي سيارات كهربائية، ولا وجود لتكنولوجيا متطورة سابقة عصرها، قد يراها البعض "خردة"، لكنها تحف فنية خالصة، قيمة تاريخية لا يمكن الغفول عنها، هذه ليست مجرد سيارات عادية، إنها أمهات الطريق القديمات، واللواتي يجب أن ينلن كل التقدير بعد تقاعدهن، قطع من التاريخ، ثمينة وجميلة وهي بين أيدكم في هذا التحقيق، إليكم أجمل وأشهر السيارات الكلاسيكية في العالم.

 

فورد موديل تي FORD MODEL T

من الصانعة الأميركية العملاقة "فورد"، سارت عجلاتها على الطرق لأول مرة خلال العام 1908، أي قبل ما يقارب الـ 111 عاماً، أكثر من قرن، كانت خلالها سيارة "فورد موديل تي "FORD MODEL T، أول سيارة حقيقية تم طرحها بأسعار في متناول الناس العاديين، لذلك انتشرت بشكل واسع جداً في العالم، حيث تعتبر إحدى تُحف القرن الـ20 الماضي المهمة.

 

مرسيديس-بنز 300 أس أل MERCEDES-BENZ 300 SL

قبل ما يقارب الـ64 عاماً، وتحديداً في العام 1955، أطلقت العملاقة الألمانية "مرسيديس"، رائعتها الكلاسيكية "مرسيديس-بنز 300 أس أل MERCEDES-BENZ 300 SL"، والتي أصبحت بعد وقت قصير من طرحها أسرع سيارة سباق في ذلك الحين. حيث تتميز بشكل أجنحتها الغريب والفني، كما أنها تعد أول سيارة تزود بنظام الحقن المباشر للوقود.

 

فورد موستانج FORD MUSTANG

بنات هذه السيارة الخارقة، لا يزلن حتى وقتنا الحالي، من أفضل وأقوى السيارات في العالم، وكل ذلك يعود إلى السيارة الأم الشهيرة "فورد موستانج FORD MUSTANG"، التي تم إطلاقها خلال العام 1964، وعلى الرغم من أنها ليست الأقدم، إلا أن هذه السيارة تعد الأشهر في هذه الفئة، حيث كانت إحدى سيارات العميل السري "جيمس بوند" في أحد أفلامه، لأناقتها وقوتها الشديدتين، وسُميت بـ"موستانج"، تيمناً بنوع حصان بري يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، يتميز بالقوة وصغر الحجم.

بوغاتي تايب 41 "رويال"  "BUGATTI TYPE 41 “ROYALE

 يذكر التاريخ، بأن "إيتوري بوغاتي"، المخترع الإيطالي الشهير وأحد مؤسسي صناعة السيارات الفخمة في العالم، كان قد صمم "سيارة بوغاتي تايب 41 "رويال"  "BUGATTI TYPE 41 “ROYALE"، خلال العام 1931 لتكون واحدة من أكبر السيارات في العالم حينها. وكان قد خطط لتصنيع  25 سيارة من هذة الفئة، وبيعها إلى الملوك والأمراء، حيث كان قد وضع تكلفة السيارة الواحدة بـ30 ألف دولار، وهذا المبلغ في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي، يعد ثروة كبيرة جداً، إلا أن "بوغاتي" لم ينجح إلا بصناعة 6 سيارات باع منها 3 فقط جراء الكساد الأقتصادي.

 

ديلاهاي 165 كابروليه DELAHAYE 165 CABRIOLET

شهد معرض باريس للسيارات الذي أقيم خلال العام 1935، عرض التحفة الفرنسية "ديلاهاي 165 كابروليه DELAHAYE 165 CABRIOLET" لأول مرة، ولكنها عاشت قصة درامية بعد ظهورها في معرض نيويورك الدولي، حيث اندلعت الحرب العالمية الثانية عقب ذلك، وظلت السيارة الفارهة صاحبة التصميم الغريب والجذاب، حبسية في مخازن الجمارك الأمريكية لمدة ست سنوات، وبعدها انطلقت إلى العالم كتحفة فنية خالصة.

 

ألفا روميرو 8سي 2900بي   ALFA ROMEO 8C 2900B

أيضاً خلال العام 1938، تم انتاج السيارة الساحرة "ألفا روميرو 8سي 2900بي   ALFA ROMEO 8C 2900B"، التي ساعدت بقوة في تأسيس ونجاح صناعة  السيارات الإيطالية بشكل عام حتى يومنا هذا، وكان قد صنع من هذه الفئة عدد محدود فقط، لذا فأنه من الصعب الحصول عليها، ولذلك سبق وأن بيعت إحدى هذه هذه السيارات، بأكثر من 4 ملايين دولار أمريكي في مزاد علني بكاليفورنيا.

 

فيراري 250 تي آر FERRARI 250 TR

هي ليست فقط سيارة كلاسيكية عمرها يزيد عن الـ60 عاماً، حيث كانت قد صنعت في العام 1958، وليست فقط سيارة رياضية سريعة، فهي أيضاً سيارة "فيراري" من طراز "فيراري 250 تي آر FERRARI 250 TR"، والتي كانت تشتهر باسم "تيستا روسا"، أي "الرأس الحمراء"، وقد صُنع منها 21 سيارة فقط.

 

رولز رويس- فانتومI ROLLS-ROYCE PHANTOM I

"رولز رويس- فانتوم I"، التي تم انتاجها في العام 1925، أي قبل قرابة الـ 94 عاماً، إحدى السيارات التي صنعت تاريخ المملكة المتحدة، حيث تبلغ قوة المحرك فيها 40 حصاناً، وكان قد صنع منها 3509 سيارة  في كل من بريطانيا والولايات المتحدة.

 

جاغوار إيه تايب JAGUAR E-TYPE

تطل علينا سيارة "جاغوار إيه تايب JAGUAR E-TYPE"، من العام 1961، ولا يستطيع أي أحد أن لا يقع في غرامها بعد رؤيتها، فهي من السيارات القليلة التي جمعت أناقة وجمال المظهر الخارجي، والأداء القوي والسريع، إلى جانب أسعارها التي كانت في متناول العديد من الناس، وكانت تنافس باقي السيارات في العالم