قصة «سباق الموت» مع سيارة إنكاس سينتري MPV

السيارة المدرعة إنكاس سينتري MPV للاستخدام المدني
شركة إنكاس للمدرعات تنافس نفسها
سينتري بمحرك توربو ديزل من 8 أسطوانات بسعة 6.7 ليتر يولد قوة 390 حصاناً و1084 نيوتن/متر من عزم الدوران

فيلم الحركة «سباق الموت» ذو إنتاج مشترك بين كل من الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة سنة 2008. الفيلم من إخراج بول أندرسون. وبطولة جيسون ستاثام، كان صاحب الفضل لظهور السيارة المدرعة إنكاس سينتري MPV للاستخدام المدني؛ حيث بدأ المهتمون بركوب مثل هذه السيارات يطلبون ويلحون على اقتنائها خاصة إذا ما كانت السيارة التي يرغبون في اقتنائها عبارة عن آلة قادرة على سحق جدران، والخروج من الجانب الآخر دون أي خدوش، فهو طراز جديد قادم من كندا، إنكاس سينتري MPV، وهي النسخة المدنية التي طرحتها الشركة خلال معرض كندا.

تبدو MPV وكأنها مستوحاة من فيلم إيحائي. فجسمها الخارجي بألواح التدريع المربعة يضفي عليها الكثير من الهيبة ولكن ليس بقدر يتناسب مع واقع السيارة الرهيب. تبلغ سينتري MPV 5.8  متر طولاً، و2.5 متر عرضاً، و2.5 متر ارتفاعاً. كما أنها تأتي بصندوق بيك آب قصير في الخلف.

في الداخل، تتسع إنكاس سينتري إلى عدد من الركاب من 4 إلى 6 حسب أعداد المقاعد، كما أن هنالك طراز واجن منها أيضاً. وكما تدعي إنكاس، فإن سينتري تجمع ما بين المرونة وقابلية التخصيص مع راحة الركاب والحماية.

ولدفع هذه الكتلة الضخمة، جُهزت سينتري بمحرك توربو ديزل من 8 أسطوانات بسعة 6.7 ليتر يولد قوة 390 حصاناً و1084 نيوتن/متر من عزم الدوران. وهنالك نظام دفع X44 وغير ذلك من تقنيات الطرق الوعرة المتقدمة التي تسمح لها بالعبور ضمن التضاريس القاسية.

يذكر أن شركة «إنكاس للمركبات»، إحدى أكبر الشركات المصنعة للمركبات المدرعة قد شاركت في فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الدفاعية والعسكرية «أيدكس 2019» الذي أقيم بأبوظبي.