سيدات سعوديات يحتفلن بتسلم الرخصة

تورته على شكل رخصة مكتوب عليها اسمي وتاريخ أخذ الرخصة
احتفالات من نوع آخر بعد قيادة المرأة للسيارة بالسعودية
احتفالات الرخصة لها طعم غريب لدى السيدات

تتنوع الاحتفالات بين حين وآخر بحسب المناسبة التي تكون، لكن ظهرت مؤخراً احتفالات من نوع آخر بعد قيادة المرأة للسيارة بالسعودية؛ حيث كل من تختبر وتستخرج رخصتها للقيادة تقوم باحتفال حول ذلك، وأيضاً محلات الحلويات أصبحت تعد تورتات لهذه المناسبة وبحسب ما ترغبه الفتاة.

احتفالات الرخصة لها طعم غريب لدى السيدات

أشارت «للسائقة الأولى» سمية الجار الله فقالت: «بعد حصولي على الرخصة للقيادة كنت في شعور لا يستطيع أحد أن يصفه إلا من حصل عليها، خاصة لمن كانت لهم معاناة مع السائقين، وقد تعبت في الذهاب والعودة للاختبار النظري، ومن ثم العملي ولم يأتِ موعدي في التدريب للقيادة إلا بعد فترة طويلة من الانتظار وعندما انتهيت من التدريب واختبرت، ونجحت وأخذت الرخصة يحق لي أن أحتفل بذلك، فقد طلبت من أحد محلات الحلويات تصميم تورته لي على شكل سيارتي، وبالفعل قاموا بتصميمها كما طلبت، واحتفالي مع الأهل والصديقات حمّس البقية للتدريب وأخذ الرخصة».

فيما أكدت بسمة عبد العزيز ما قالته سمية، ولكنها بينت أننا كنا ننتظر قرار قيادة المراهق منذ سنين، وعندما صدر وأخذنا الرخصة لم نصدق فيحق لنا الاحتفال والشعور بالسعادة، وأننا مثل بقية نساء العالم نقود سيارتنا ونخدم أنفسنا بأنفسنا دون الحاجة لسائقين يستغلون حاجتنا، وقد أخذت رخصتي ولكن احتفالي كان تورته على شكل رخصة مكتوب عليها اسمي وتاريخ أخذ الرخصة».

أشكال للحلويات لرخصة المرأة

    

وقد بين صاحب محلات حلويات بالرياض بسام محمد؛ حيث قال: «بعد قيادة المرأة للسيارة بدأت بعض السيدات بعمل احتفالات بذلك، وكثير منهم أصبح يطلب تورته على شكل سيارتها أو بشكل مفتاح سيارة أو بشكل رخصة أو سيدة تركب سيارة وتلوح بيدها وغيرها من الأشكال، فبعد أن كانت تطلب تورته بشكل قلب أو مكتوب عليها عن أعياد الميلاد أو النجاح الآن اختلف الأمر.

وأضاف أنه ليس فقط على التورتة يكون الطلب، بل حتى علب الحلويات أصبح يطلب بالكتابة عليها وطباعة عبارة «مبروك الرخصة» وعبارة «أنا أقود سيارتي بنفسي»، وغيرها من العبارات التشجيعية التي تشجع المرأة للقيادة.

وأكد أن الطلب كان في بداية الأمر عادياً؛ لكن الآن مع زيادة أعداد القائدات للسيارات وزيادة أعداد من تسلمن الرخص كثر الطلب على ذلك، ويحق للمرأة السعودية الاحتفال بذلك؛ حيث إن قرار قيادتها للسيارة قرار يشعر المرأة بالسعادة؛ لأنها خطوة وأمر جديد عليها.