بدءاً من 1 مارس المقبل لن يتم إنتاج نسخ جديدة من سيارة شيفروليه "فولت" الهايبرد

ستوقف شيفروليه إنتاج فولت بدءا من 1 مارس المقبل
أعلنت شركة شيفروليه الأمريكية إيقاف إنتاجها لفولت هايبرد
رغم نجاحها قررت شيفروليه إيقاف إنتاجها على مستوى العالم
شيفوليه فولت تسحر سائقيها بمقصورتها الرحبة الأنيقة
عشاق فولت لن يستمتعوا بنسخ متطورة منها بعد اليوم
عند استخدام محرك الكهرباء فقط تسير 85 كلم بالشحنة
فولت 2019 تسير 675 كلم
فولت من الداخل
مفضلة لدى تطبيقات التنقل عبر الأنترنت

 رغم تحقيقها نسبة مبيعات هائلة في الولايات المتحدة الأميركية والكثير من دول العالم من بينها دول الشرق الأوسط، أعلنت شركة شيفروليه الأميركية لصناعة وتطوير السيارات، إيقاف عمليات إنتاج السيارة "فولت" الهايبرد بداية من شهر مارس المقبل.

وذلك بعد سنوات من نجاحها في الأسواق الأميركية والأوروبية والعربية.

سبب إيقاف إنتاج :فولت

   

وبحسب موقع:

"Insideevs"

المتخصص في السيارات وموقع "المصراوي"، يعود السبب الرئيس وراء وقف عمليات الإنتاج إلى الإغلاق الكلي لأعمال مصنع الشركة في "ديترويت" الأيمركية، التي تتم بداخله عمليات إنتاج السيارة "فولت".

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت تقارير إلى أن مصنع "ديترويت" سيبقى مفتوحاُ حتى يناير 2020 المقبل، وذلك لإنتاج سيارات مثل: "شيفروليه إمبالا" وسيارة كاديلاك سي تي 6"، فيما سيتم إيقاف خطوط إنتاج سيارة "بويك لاكروس" بعد إيقاف "فولت" الهايبرد.

النسخة الأخيرة من" فولت" ذات نظام شحن متطور

   

تمتلك النسخة الأخيرة الأحدث من "فولت" نظام شحن متطور للبطارية يمكنها من شحنها بالكامل في فترة زمنية تصل إلى ساعتين ونصف، وتستطيع السيارة أن تسير لمسافة 675 كم عند تشغيل نظام الدفع المزدوج "البنزين والكهرباء"، وهذه ميزة تتفوق فيها "فولت" على سيارات هايبرد أخرى منافسة لها.

وعند استخدام المحرك الكهربائي فقط تستطيع السيارة أن تسير لمسافة 85 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن، وعملت الشركة الأميركية خلال السنة الماضية على جعل بطارية السيارة قادرة على إعادة شحن نفسها من خلال امتصاص طاقة المكابح بالإطارات على غرار السيارات الكهربائية بالكامل.

تمتلك "فولت" محرك احتراق داخلي 4 سلندر 1500 سي سي بقوة 101 حصان، وخزان وقود بسعة 35 لترا، يدعمه محرك كهربائي مع بطارية ليثيوم تولد قدرة مقدارها 19 كيلو واط.

تتوفر "شيفروليه فولت" موديل 2019 في الأسواق العالمية والعربية بأسعار معقولة نسبياً تبدأ من "35" إلى "40" ألف دولار أميركي.

ومن الجدير بالذكر إنها مفضلة للعمل مع تطبيقات التنقل الحديثة عبر الإنترنت في العالم، خاصة في "أوبر" و"كريم" في أميركا وأوروبا والشرق الأوسط لقدرتها على السير مسافات طويلة أكثر من بعض السيارات الأخرى..