في البحرين 22 ساعة تدريب لذوي الإعاقة للحصول على رخصة القيادة

تدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة للحصول على رخصة قيادة خاصة

أعادت الإدارة العامة للمرور تدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة للحصول على رخصة قيادة خاصة وذلك بموجب اتفاقية أبرمت مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعد انقضاء الاتفاقية السابقة مع المركز البحريني للحراك الدولي، التي استمرت ثمانية أعوام .

وبحسب الاتفاقية الجديدة، فإنه بات بمقدور الأشخاص ذوي الإعاقة الحصول على رخصة القيادة من إدارة تعليم السياقة بالإدارة العامة للمرور، وفق شروط وأحكام مقننة، منها أن يكون الطلب من الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية أو السمعية المقيّدين في نظام مكأفاة مخصص الإعاقة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

ويأتي توقيع الاتفاقية استناداً إلى أحكام القانون رقم 74 لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، والقانون رقم 23 لسنة 2014 بإصدار قانون المرور، ورغبة في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتطبيق أحكام القانون من أجل تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وتيسيراً للخدمات المقدمة لهم .

وسيتمكن ابتداءً من أول مارس الجاري الأشخاص ذوو الإعاقة من الحصول على رخص القيادة، شرط أن يتجاوز المتدرب 22 ساعة تدريب عملية في إدارة تعليم السياقة بالإدارة العامة للمرور .

وبهذا القرار ستتمكن العديد من الفتيات من التقدم لإدارة المرور، والتدريب للحصول على رخصة القيادة .

وتخصص أدارة المرور مواقف خاصة لذوي الإعاقة في مختلف المواقف العامة والخاصة، وتفرض مخالفات على من يستغل موافقهم الخاصة، وتخذر من سوء استخدامها .