سيارة Audi Q4 e-tron التجريبية

سيارة Q4 e-tron التجريبية
تتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم / س في 6.3 ثانية فقط
نظرة مُسبقة على السيارة التي ستدخل خط الإنتاج

لايزال مشهد إطلاق شركة أودي الطراز الأول المخصص للإنتاج من السيارات المزودة بنظام القيادة الكهربائية حيّ في الأذهان، فقد شهد هذا المكان الإطلالة الأولى منذ عام تقريباً: عُرضت سيارة Audi e-tron* بنموذجها التجريبي وقد لُفّت بغطاء تمويهي وقتها. واليوم في معرض جينيف للسيارات، تتيح العلامة التجارية الألمانية لعشّاق الحلقات الأربع الفرصة ليعرفوا المزيد عن السيارة المزودة بنظام قيادة كهربائي بالكامل: سيارةAudi Q4 e-tron التجريبية متعددة الاستعمالات المدمجة بأربعة أبواب بطول 4.59 أمتار. سيارة تبوح بعلاقتها الوثيقة بعائلة Audi e-tron من الوهلة الأولى.

 

النظام الكهربائي المعياري

يتوفر محركان كهربائيان باستطاعة 225 كيلو واط في سيارة Q4 e-tron التجريبية. وكما هو الحال بالنسبة لطرازات العلامة الألمانية، تستند القوة الدافعة للسيارة التجريبية إلى نظام  quattroللدفع الرباعي الكامل أثناء القيادة. وبفضل قوة السحب الفائقة، تتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم / س في 6.3 ثانية فقط. وتصل إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 180 كم/ساعة. تحتل بطارية كبيرة تبلغ استطاعتها 82 كيلو وات كامل المساحة تقريباً في أسفل الهيكل بين المحاور. وتتجاوز المسافة التي تقطعها السيارة 450 كيلومتر- وفق اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)– وهي مسافة ترسي معايير جديدة في عالم السيارات. تتحكم سيارة Q4 e-tron التجريبية بمنصة النظام الكهربائي المعياري والتي ستعمد مجموعة فولكس واكن على استخدامها في هيكل العديد من السيارات الكهربائية مستقبلاً، بدءاً من الفئة المدمجة وانتهاءً بالفئة المتوسطة الحجم الفاخرة.

 

المظهر الخارجي

يستطيع الناظر أن يميز سيارة Q4 e-tron التجريبية كواحدة من سيارات أودي من أول نظرة من خلال الإطار المتفرد وشعار العلامة التجارية المتمثّل بالحلقات الأربع. ولن يحتاج الناظر إليها إلا لمحة واحدة حتى يدرك أنها سيارة e-tron:Audi  شأنها شأن أول سيارة تنتجها أودي بمحرك كهربائي، فإن المفهوم الجديد لهذه السيارة يتميز أيضاً بسطح أمامي مغلق مثبت على هيكل واسع ثمانيّ الأضلاع شبه عمودي بدلاً من شبكة وقاية المشعّ التقليدية. ويدخل الهواء عبر مداخل كبيرة تمتد من تحت مصفوفة مصابيح LED الأمامية إلى أسفل الغطاء الأمامي.

 

تعتبر رفارف العجلات الأربعة ذات البروز الواضح ميزة تصميمية كلاسيكية إضافية من أودي تمنح العلامة التجارية مزيداً من التفرّد. كما تم تصميم الميزات الموسعة لسيارة Q4 e-tron التجريبية لتكون أساسية وانسيابية بشكل عالٍ، بحيث تضيف لمسة مميزة عند معاينة السيارة من الجانب. كما يعتبر البروز الواضع في منطقة ذراع التأرجح بين محاور العجلات، وهي المنطقة التي تقع فيها البطارية ومَجمع طاقة هذه السيارة ذات الدفع الرباعي، تشكل ميزة نموذجية في سيارة e-tron. أما العجلات الكبيرة قياس 22 بوصة فلا تدع مجالاً للشك في إمكانات مفهوم سيارة أودي e-tron التجريبية ويميل خط سقف السيارة إلى الخلف قليلاً، مما يُضفي عليها مظهراً ديناميكياً خاص.

 

يشار إلى أن طلاء الهيكل جاء باللون "السماوي الشمسي" وهو أحد أطياف اللون الأزرق الذي يتغير حسب زاوية الضوء.