فيراري إف 8 تريبوتو: لغة تصميمية في عالم السيارات الرياضية

سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو
سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو‘: أيقونة اللغة التصميمية الجديدة في عالم السيارات الرياضية
استطاعة ضخمة تبلغ 720 حصاناً وناتج طاقة يتجاوز حاجز 185 حصان/ليتر
محرّك السيارة ثماني الأسطوانات (V8) الأقوى في تاريخ سيارات فيراري

تنفرد سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو، (F8 Tributo)  بكونها السيارة الرياضية الجديدة كلياً لعلامة فيراري وتأتي مزوّدةً بمحرّك وسطي خلفي لتمثل التعبير الأرقى عن سيّارة بيرلينيتا بمقعدين من فيراري. وتتمتع هذه السيارة بخواص ومزايا فريدة كلياً، كما أن اسمها يجسد عربون وفاء وتقدير لأقوى السيارات المزوّدة بمحرك (V8) الأقوى في تاريخ سيارات علامة الحصان الجامح.

وترسي سيارة ’إف 8 تريبوتو‘ معياراً جديداً في السوق على صعيد الأداء ومتعة القيادة والتجاوب وسهولة التحكم. حيث ستضمن لجميع السائقين اختبار الأداء الرائع لأفضل محرك (V8) في العالم، إلى جانب الاستمتاع بمستوياتٍ غير مسبوقة من التجاوب وتجربة القيادة المريحة والمتميّزة.

 

ومع استطاعة ضخمة تبلغ 720 حصاناً وناتج طاقة يتجاوز حاجز 185 حصان/ليتر، بات هذا محرّك السيارة ثماني الأسطوانات (V8) الأقوى في تاريخ سيارات فيراري خارج إطار فئة السيارات الخاصة؛ ليرسي هذا المحرّك معايير جديدة كلياً ليس على صعيد المحرّكات المجهّزة بشاحن توربو فحسب، وإنما لمختلف أنواع المحرّكات أيضاً.

   

وتم استخدام محرك (V8) المزوّدة بشاحن توربيني في طرازات أخرى تولّد مستويات مختلفة من الطاقة؛ وقد فاز هذا المحرك بجائزة "أفضل محرّك" في مسابقة "أفضل محرّك للعام" لثلاث سنوات متتالية (2016، و2017، و2018). كما فاز في عام 2018 بجائزة "أفضل محرّك في العقدَين الماضيين".

 

 يشار إلى أن سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو‘: أيقونة اللغة التصميمية الجديدة في عالم السيارات الرياضية

 تجسّد سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو‘ الرياضيّة (F8 Tributo)، من إبداع ’مركز فيراري للتصميم‘، توجهاً جديداً في التصميم يعكس في جوهره التفرّد والمزايا الأساسيّة التي لطالما تميّزت بها جميع سيّارات فيراري، وخصوصاً على صعيد الأداء الاستثنائي والانسيابيّة والكفاءة الديناميكيّة الهوائيّة. كما وتُعتبر ’فيراري إف 8 تريبوتو‘ السيارة الأقوى على صعيد أداء الخواص الديناميكية والهوائية ضمن فئة السيارات الرياضية المزوّدة بمقعدين، والمستوحاة من تصميم سيّارة ’بيرلينيتا‘ ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من هيكل السيارة.