المصمم الراحل كارل لاغرفيلد كان عاشقاً للموضة وللسيارات أيضاً

للمصمم الراحل كارل لاغرفيلد كان مولعاً بالسيارات
كارل لاغرفيلد
كان يملك مجموعة من السيارات ذات الفخامة الفائقة
طلبت منه دار Rolls - Roys وضع بصمته الفنية على هذه السيارة
كارل لاغرفيلد كان يعشق التقاط صور السيارات
أعجب كار لاغرفيلد بطراز جديد طرحته علامة «رولز رويس» الفاخرة
كارل لاغرفيلد كان عاشقاً للموضة وللسيارات

لم تكن الموضة العشق الوحيد للمصمم الراحل كارل لاغرفيلد؛ حيث كان مولعاً بالسيارات، رغم أنه لم يكن هو الذي يقود سياراته؛ حيث كان له سائق خاص، إلا أنه كان يملك مجموعة من السيارات ذات الفخامة الفائقة، وكان يرفض التصريح بقيمتها، كما كان يعشق التقاط صور السيارات، وقد عبر في إحدى المناسبات عن هدفه من تصوير السيارات بقوله: «السيارة ليست موضوعاً للصورة ولكنها وسيلة للتعبير عن رؤيتي لها».

 

بداية التسعينات

من بين السيارات التي امتلكها كار لاغرفيلد سيارة «بي أم ڨي» الألمانية، عندما بدأت هذه الدار في طرح سيارات تحت الطلب، افتتحت قسم سمي بـIndividual، طلب كارل لاغرفيلد من هذه الدار تصميم سيارة له، وبالفعل صممت سيارة حسب مواصفاته وشروطه وكانت من طراز BMW7 E32  وهي سيارة من نوع فاخر، تميزت بلونين، نصفها رمادي والنصف الآخر أسود، استعملها كارل لاغرفيلد في تنقلاته في بداية التسعينات، وحالياً توجد هذه السيارة في متحف دار «بي أم ڨي»، بقي هذا المصمم وفياً لهذه الدار؛ حيث اشترى سنة 1997 الطراز نفسه بمواصفات أكثر فخامة، وقد كانت عبارة عن ليموزين، بلونين نصفها أحمر والنصف أبيض، من طراز BMW7 E38..

 

تصوير فوتوغرافي

    

في سنة 2012. أعجب كار لاغرفيلد بطراز جديد طرحته علامة «رولز رويس» الفاخرة وهي سيارة كبيرة الحجم من طراز Cabriolet Drophead Coupé V12 ذات منحنيات رياضية، وقد استغلت هذه الدار موهبتها في مجال التصوير الفوتوغرافي، طلبت منه دار Rolls - Roys وضع بصمته الفنية على هذه السيارة، وبالفعل قام بالتقاط مجموعة صور لهذا الطراز، وقد عرضت الصور في مقر هذه الدار. وبعد عدة سنوات، قام بشراء سيارة تختلف تماماً عن سياراته السابقة؛ حيث اشترى سيارة من نوع Hummer، H12، والغريب في الأمر أنه كان يستعمل هذه السيارة للتنقل من فندقه الخاص إلى مكتبه الباريسي.