لعاشقات سباق السيارات أعرق 5 حلبات عالمية

سباق السيارات
أعرق حلبات السباقات وأصعبها وأشهرها
حلبة دي سبا فرانكورشومب في بلجيكا
حلبة دي لا سارت في مدينة لومان الفرنسية
حلبة سوزوكا في اليابان
حلبة مونزا في ايطاليا
حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا

لعاشقات مشاهدة ومتابعة سباق السيارات يرغبن في التعرف على أعرق حلبات السباقات وأصعبها وأشهرها، خاصة التي يشارك فيها نجمات ونجوم عالميون، والتي لا تتجوز عددها أصابع اليد وهم.

 - حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا

تعتبر أكثر الحلبات خطورة وإثارة في تاريخ عالم المحركات والسيارات، تم تشييد هذه الحلبة، واستخدمت في عام 1927. مسار الحلبة يتكون من أربعة تشكيلات إجمالي طول المسارات يبلغ 28.265 كلم، كما تستضيف حلبة سباق نوربورغرينغ الجائزة الكبرى الألماني للفورمولا وان، إضافة إلى عدد آخر من مسابقات رياضة السيارات.

- حلبة دي سبا فرانكورشومب في بلجيكا

نالت هذه الحلبة شهرة واسعة بكونها أصعب حلبات السباق في العالم، بسبب طرقها الملتوية التي تجعل المتسابق يخوض تحديات كبيرة بسبب مساراتها الواعرة، يبلغ طول حلبة سبا فرانكورشامبس البلجيكية نحو 4.35 ميل، واستخدمت هذه الحلبة لأول مرة في عام 1922.

 - حلبة مازدا ريس واي لاغونا سيكا في كالفورنيا

تعد هذه الحلبة من أطول حلبات سباق السيارات في الولايات المتحدة الأميركية؛ حيث يبلغ طولها 2.23 ميل، استخدمت لأول مرة عام 1957 وبلغ تكلفة هذه الحلبة في ذلك الوقت مليوناً ونصف مليون دولار تم تجميعها من مجموعة أفراد وشركات محلية.

 - حلبة دي لا سارت في مدينة لومان الفرنسية

تعد واحدة من أقدم حلبات سباق السيارات، كان أول استخدام لها في العام 1923، ويبلغ طولها الحالي 8.46 ميل، وتتميز حلبة دي لا سارت، بكونها مفتوحة للجمهور العادي معظم أوقات العام، وليست عليها قيود مثل باقي حلبات سباق السيارات.

 - حلبة مونزا في إيطاليا

الحلبة الإيطالية العريقة التي استخدمت لأول مرة في العام 1922. وإلى هذا الوقت تستضيف حلبة مونزا جائزة إيطاليا الكبرى، من وقت بدء رياضة الفورملا وان الشهيرة، يبلغ طولها نحو 3.4 ميل، وتعد واحدة من أبرز الحلبات في تاريخ رياضة المحركات.

 - حلبة سوزوكا في اليابان

صممت حلبة سوزوكا على أساس أنها حلبة اختبار لسيارات هوندا اليابانية، وتعد هي الحلبة الأشهر لعشاق رياضة سباق السيارات في اليابان، لم تقتصر على تقديم متعة سباق السيارات فقط، بل اشتهرت هذه الحلبة بوجود الخدمات الاجتماعية مثل مجمع فندقي، حدائق، منتجع صحي وحديقة مائية. يبلغ طول حلبة سوزوكا نحو 3.609 ميل وتم افتتاحها في عام 1962، لتكون واحدة من أهم حلبات السباق اليابانية.