دانييل كريج لم يستطع مساعدة سيارته أستون مارتن

الشركه المصنعه لسيارات جيمس بوند تعاني من الخساره
دانييل كريج
دانييل كريج لم يستطع مساعدة سيارته أستون مارتن
كشفت الشركة عن أزمة ارتفاع التكاليف التي قضت تماماً على أرباح 2018

رغم حب دانييل كريج شخصية رجل المخابرات البريطاني جيمس بوند للسيارة البريطانية "أستون مارتن"، والتي قامت شركة إنتاج مسلسلات (جيمس بوند) بالاستعانة بها؛ بناء على توصية من دانييل كريج، إلا أن كل هذه الأمور لم تشفع للحالة المتردية للشركة البريطانية المصنعة للسيارة، التي تمر بأزمة؛ حيث واصل سهم شركة صناعة السيارات الفارهة الإنجليزية الهبوط في بورصة لندن.

جاء هذا بعد أن كشفت الشركة عن أزمة ارتفاع التكاليف التي قضت تماماً على أرباح 2018.

وبشكل مؤسف نشرت الشركة تقريراً عن خسارة سنوية قدرت بمبلغ هائل وصل إلى 68 مليون جنيه إسترليني (حوالي 90 مليون دولار) بعد أن حققت أرباحاً في نهاية عام 2017، ولكن جاءت تكاليف الشركة لتقضي على آمالها في الإبقاء على بعض الأرباح، وبلغت تكاليف شركة أستون مارتن 136 مليون جنيه إسترليني (حوالي 181 مليون دولار).

ولم تمنع زيادة الأرباح بنسبة 25٪ في 2018 المستثمرين من بيع أسهم الشركة، ليخسر مجدداً 5% من قيمته الأساسية، لترتفع الخسارة إلى 40% منذ إدراجه للمرة الأولى في سوق البورصة في أكتوبر 2018.

 الجدير بالذكر أن آستون مارتن قد باعت 6400 سيارة العام الماضي، وفقاً لبيان أرباحها، ومازالت تكافح لمواجهة الشكوك حول قدرتها على منافسة صانعي السيارات الفارهة حول العالم، ومن بينهم فيراري.