شاهد.. سيارة متطورة تحدد هويات الأشخاص تنضم لأسطول شرطة أبو ظبي

السيارة المتطورة الجديدة
مزودة بتقنيات حديثة
تنضم لأسطول سيارات شرطة أبو ظبي

كشفت شرطة إمارة أبوظبي، في دولة الإمارات العربية، عن سيارتها الذكية الجديدة، التي تم تدعيمها بالعديد من التقنيات المتطورة للغاية، حتى تكون لها القدرة على تحديد هوية الأشخاص، وضبط المركبات المطلوبة في المناطق الرملية والنائية، بإنجاز جديد لدولة الإمارات.

 

 

ونقل موقع "تيربو العرب"، عن الحساب الرسمي لشرطة أبو ظبي على موقع "تويتر"، مقطع الفيديو الذي تم نشره للسيارة الجديدة، والتي تم تصميمها وصناعتها لتتناسب مع القيادة على جميع التضاريس المختلفة، والتي بحسب العديد من التقارير الإعلامية المختلفة، أنها تنتمي إلى فئة "آلترين فييكيل AllTerrain Vehicle"  أو "إيه تي في ATV".

 

ووفقاً للتقارير الإعلامية نفسها، فإن السيارة الجديدة بإمكانها مساعدة أفراد الشرطة في مطاردة الأشخاص الخارجين عن القانون، خلال المطاردات على الطرقات الوعرة، والتي تعجز سيارات الشرطة العادية عن عبورها والقيادة عليها. وتحمل سيارة شرطة أبوظبي الذكية كاميرا رقمية ذات رقاقة ذكية، تقوم بتحديث نفسها باستمرار، وذلك من خلال اتصالها لاسلكياً بقاعدة بيانات الشرطة، من أجل تحديد المعلومات التي تلتقطها، سواء كانت أوجه أشخاص أو أرقام لوحات سيارات. كما أشارت التقارير إلى أن هذه السيارة الجديدة الذكية تعد أحدث ابتكارات مباردة شهر الإمارات للابتكار، الذي حل في شباط / فبراير الماضي.