هذا ما يقدمه معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2019

bentley Blower
Citroen Type A
Devinci
Dizaynvip
Citroën Traction Avant
E-fuel
La Ferrari
Porsche 917
Sahara
RCH

بدأ معرض جنيف الدولي للسيارات أعماله قبل أيام، ويستمر في فعالياته حتى السابع عشر من هذا الشهر، وقد ضمت باحات العرض مجموعة كبيرة من السيارات الحديثة، جنبًا إلى جنب مع السيارات القديمة والكلاسيكية؛ التي تعد بمثابة الكنوز الثمينة بالنسبة لمقتني هذا النوع من السيارات، وقد اخترنا لكم عشر سيارات قديمة وحديثة، لاقت اهتمامًا خاصًا من زوار المعرض ومن وسائل الإعلام:

 

1. Bentley Blower

تحتفل ماركة سيارات (بنتلي) هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيسها، التي تعود خطوطها إلى فترة العشرينيات من القرن الماضي.

 

2. Citroën Type A

سيارات سيتروين تحتفل أيضًا بمرور 100 عام على إنتاجها للسيارات، التي تحمل ماركتها الشهيرة، وتعرض إحدى سياراتها الكلاسيكية؛ التي تعد نموذجًا للفخامة، وتحمل اسم Citroën Type A

 

Devinci  .3

تعرض شركة صناعة السيارات الكهربائية الفرنسية Devinci هذه السيارة ذات الطراز القديم، والتي يتراوح سعرها ما بين 56.000 و112.000 دولار أمريكي، ويقتصر الإنتاج على 200 سيارة فقط.

 

Dizaynvip .4

هي واحدة من سيارات Mercedes، ولكن بتصنيع تركي، وهي مجهزة بتلفزيون بشاشة كبيرة، ومقاعد فخمة، ويبلغ سعرها حوالي (170،000 دولار أمريكي)، وعادة ما تصنع شركة Dizaynvip التركية حوالي 300 من هذه السيارات الفخمة سنويًا، وكل واحدة من هذه السيارات لها مظهر خارجي مختلف، كأن تكون بلون لامع، أو «مطفي»، أو بأكثر من لون.

 

Citroën Traction Avant .5

تم إطلاق سيارة (سيتروين تراكتور أفانت) في عام 1934، وكان تعد بمثابة ثورة في عالم صناعة السيارات في ذلك الوقت؛ من خلال نظام الدفع الأمامي، والبناء شبه الوحدوي، لكن تكاليف التطوير أفلست الشركة، مما أدى إلى تولي «ميشلان» المسؤولية عنها.

 

E-fuel .6

تقوم شركة EMPA السويسرية بتطوير الوقود الصناعي -«البنزين والديزل»- من الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون؛ لإثبات أن أنواع الوقود الصناعي يمكن أن تكون لها فعالية وقوة مثل أي وقود يُستخرج من الأرض، وتأخذ السيارة شكل الخنفساء Beetle، وتعمل على الوقود الإلكتروني.

 

La Ferrari .7

إذا تعذر شراء سيارة فيراري، لأنها غالية الثمن، يمكن الاستعاضة عنها بسيارة La Ferrari، والمصنوعة من بقايا الدراجات والسيارات المعاد تدويرها، وهي بسعر (58.000 دولار أمريكي).

 

Porsche 917 .8

تُعرض هذه السيارة في معرض جنيف للسيارات، بعد فترة وجيزة من إطلاقها في الأسواق العالمية، وقد شارك في إدارة مشروع تصنيعها (فرديناند بييتش) رئيس مجلس إدارة شركة (فولكس واجن)، وحفيد مؤسس شركة بورش.

 

Sahara .9

يعود تاريخ تصنيع هذه السيارة إلى عام 1953، اعتمادًا على سيارة (لنكولن كابري)، ولكنها عادت إلى الأسواق مرة أخرى بقوة، وعلى نطاق واسع.

 

RCH .10

توجد شركة السيارات اليونانية RCH Automotive في معرض جنيف الدولي للسيارات للمرة الأولى، على الرغم من أنها مستمرة في الإنتاج منذ عام 2007، وتركز الشركة على تصنيع نسخة طبق الأصل من بورش 356 و550، وتعمل جميعها بمحركات «فولكس واجن» المبردة بالهواء.