السيارات الكهربائية تسيطر على معرض "جنيف" للسيارات 2019

سيات إل بورن
أودي كيو 4
بيتش Mark Zero
بينينفارينا Battista
هوندا إيه بروتوتايب

عندما تهيمن السيارات الكهربائية الحديثة، على واحد من أهم معارض السيارات في العالم، وهو معرض "جنيف"، هذه بدون أدنى شكّ علامة واضحة للمستقبل، وبأن هذه السيارت المتطورة، ستكون هي ملكة الطرقات التي سوف تنهي حقبة السيارات التي تعمل على الوقود العادي كالـ"بنزين". حيث سيطرت هذه السيارات الكهربائية الحديثة، بكافة أشكالها وأنواعها من المركبات الصغيرة المخصصة للتنقل في شوارع المدينة، وحتى الرياضية وسيارات الـ"كوبيه" الأنيقة، وصولاً إلى سيارات الأراضي الوعرة، على مختلف أجنحة المعرض العالمي.

 

وبحسب ما نشره موقع "مصراوي"، فإن السيارات الكهربائية كان لها هيمنتها الأبرز على معرض "جنيف" الشهير، الذي يستمر حتى تاريخ الـ 17 من شهر آذار / مارس الجاري 2019. وكانت العديد من شركات قد كشفت عن سياراتها الكهربائية الحديثة، مثل النماذج الأولية لسيارات سيتم طرحها قريباً، مثل هوندا "إيه بروتوتايب E Prototype"، وسيارة بيجو "إيه-208 "E-208، فضلاً عن السيارات الاختبارية مثل فولكس فاجن "أي دي بوغي ID Buggy".

   

السيارات الكهربائية، التي استمرت في همينتها على المعرض، حتى وصلت إلى السيارات الـ"سوبر كار" الرياضية، مثل سيارة بينينفارينا "باتيستا Battista"، والسيارة الاختبارية "مارك زيرو Mark Zero" من بيتش أوتوموتيف.