ما سرّ الأداء الفائق لسيارة موستانج شيلبي GT500 الجديدة كلياً؟...

سيارة موستانج شيلبي GT500 الجديدة
سيارة موستانج ذات التسارع الأكبر والأكثر تطوّراً من حيث الديناميكية الهوائية
استخدموا أدوات النماذج الأولية المتطوّرة الخاصة بالعالم الرقمي والتصنيع التجميعي

من المتوقع أن يكون طراز شيلبي  GT500 ‏2020 سيارة موستانج ذات التسارع الأكبر والأكثر تطوّراً من حيث الديناميكية الهوائية، وذلك بفضل التجارب الافتراضية عبر الكمبيوترات الخارقة والطباعة ثلاثية الأبعاد.

حيث استمدّ المصممون ومهندسو القوة المحرّكة والديناميكية الهوائية، وعملوا كفريق سباقات افتراضيّ من أجل اختبار مئات التصاميم على الصعيد الرقميّ والفعليّ. حيث استخدموا أدوات النماذج الأولية المتطوّرة الخاصة بالعالم الرقمي والتصنيع التجميعي.

وفي هذا الصدد، قال مات تايتس، مهندس المركبات لدى قسم مركبات فورد الفائقة الأداء: "ابتكرنا العديد من التصاميم وأخضعتها الفرق الهندسية للدراسة المعمّقة واختبرنا مختلف الاستراتيجيات قبل وقت طويل على تصنيع أول السيارات الاختبارية. ولم يؤدِّ هذا إلى تحسين فعالية التصاميم فحسب، بل خفّض ذلك، بشكل جذري، الوقت الذي تطلّبه تطوير سيارة GT500 - ما أدّى بالتالي إلى تخفيض التكاليف التي تترافق مع ذلك."

الهدف المرجو من موستانج شيلبي GT500 هو قوّة الضغط السفلية والفرملة والتبريد، وبما أنّه لا يمكن تجاهل مدى أهمية الاختبارات في العالم الواقعي، أجرى فريق GT500 اختبارات السرعة العالية المكثّفة على حلبات السباق الأكثر شهرةً في الولايات المتحدة الأمريكية - بما في ذلك حلبة فرجينيا الدولية، حلبة "نولا موتورسبورتس بارك" وحلبة "جنجر مان" - من أجل صقل تصاميم الديناميكية الهوائية ومساعدة سيارة شيلبي GT500 الجديدة كلياً لتحقيق أسرع اللفات على الحلبة مقارنةً بسيارات موستانج السابقة المخصّصة للإنتاج، بالإضافة إلى تحسين قدرة تحكّم السائق لتعزيز الثقة وراء المقود.

وفي هذا الصدد، قال ستيف طومسون، مهندس ديناميكية المركبات لدى قسم مركبات فورد الفائقة الأداء: "يجمع التصميم الهوائي الجديد كلياً ما بين التكنولوجيا المتطوّرة للتصميم والمواد وما بين المهارة الحرفية والخبرة اللتين تتميّزان بهما فورد في عالم السباقات من أجل ابتكار سيارة موستانج الأكثر قدرةً على الإطلاق من حيث الديناميكية الهوائية. لذا ستجدونها قوية، متوازنة وثابتة، حتى عند القيادة لفترات طويلة على الحلبة - ما يؤدّي إلى تعزيز المتعة والثقة بالنفس لدى السائقين."