"تســلا" تقدم تقنية جديدة لشحن السيارات الكهربائية بأقل من 15 دقيقة

بتقنية جديدة من تسلا
محطات شحن جديدة
بأقل من 15 دقيقة

كأن البشر قاموا بالضغط على "زرّ" معين، حتى تسارعت عجلة الابتكارات والتطور التكنولوجي بشكل لا يُصدق خلال النصف الثاني من الألفية الثالثة، وفي كل يوم، لا بدّ أن نسمع أخبار ابتكار جديد، أو العمل على تطوير ابتكار آخر ومنحه نقلة نوعية. ومؤخراً، وفي ظل الإعتماد الكبير على السيارات الكهربائية وانتشارها الواسع في العالم كله، كشفت شركة "تسلا" الأمريكية، إحدى الرواد الأبرز والأهم في عالم صناعة السيارات الكهربائية، عن تطويرها لتقنية جديدة مهمتها التقليل من الزمن الذي تحتاجه السيارات الكهربائية خلال شحن بطارياتها.

وبحسب موقع "مربع نت"، المتخصص بأخبار المركبات، نقلاً وكالة "بلومبرج" العالمية للأنباء، فقد كشفت الشركة الأمريكية الرائدة، أن هذه التقنية الجديدة من شأنها أن تقلل مدة شحن البطارية، إلى حوالي 15 دقيقة فقط. وقامت "تسلا" بالإعلان عن هذه التقنية عبر بيان رسمي لها تناقلته العديد من وسائل الإعلام، والذي جاء فيه الكشف عن إجراء العديد من التغييرات الأخرى الخاصة بالسيارات الكهربائية، كما أكدت على أن شبكة محطات الشحن الجديدة التي طورتها والتي اطلقت عليها اسم "في 3 سوبر تشارجينج"، ستخفض الزمن اللازم لشحن السيارات الكهربائية بشدة.

وأوضحت صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية، أن الهدف من إنشاء هذه المحطات هو الوصول إلى القدرة على شحن ضعف العدد اليومي الحالي للسيارات. وفي بيانها الرسمي أشارت "تسلا"، إلى أن العمل في هذه المحطات سيتم البدء به خلال الشهر المقبل، وبعد إطلاق هذه التكنولوجيا في أمريكا الشمالية، سيتم نقلها إلى أوروبا ثم منطقة آسيا والمحيط الهادي خلال الربع الأخير من العام الحالي.