شاهد.. الأمر ليس حُلماً "سيارة طائرة" حقيقية ستتوفر للجميع خلال عامين

ليبيرتي السيارة الطائرة
من شركة بال في الهولندية
تسير على الطرقات وتحلق في السماء
تمتلك مروحتين اثنتين
ستكون منوفرة بالأسواق خلال عامين
تتحول من سيارة إلى طائرة

لا يزال الحلم في صناعة "سيارة طائرة"، يراود جميع المهندسين في كُبرى شركات السيارات والمحركات العالمية، وبين فترة وأخرى تخرج شركة ما بنموذج لهذا الحلم الجديد. وآخرها شركة "بال-في PAL-V"، الشركة الهولندية التي تعمل على تطوير طائرة قابلة للقيادة على الطرقات، والتي قامت مؤخراً في معرض "جنيف" الأخير، باستعراض سيارة طائرة هي الأولى من نوعها في العالم.

 

 

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فإن سيارة الشركة الهولندية التي تم تسميتها "ليبيرتي Liberty"، تتميرز عن باقي المركبات الشبيهة الأخرى، والتي تحمل الفكرة ذاتها، بأنها قادرة على التنقل كسيارة عادية على الطرقات، والتزود بالوقود من أي محطة محروقات. وإلى جانب ذلك فهي قادرة التحليق كطائرة مروحية صغيرة، معتمدة على زوج من المراوح إحداهما في الخلف وأخرى من الأعلى، يمكن طيّها عند الحركة على الأرض.

 

وتم تزويد سيارة "ليبيرتي Liberty" الجديد الطائرة، بمحركين يعملان بـ"البنزين" العادي الخاص بالسيارات، كما أنها تمتلك محركاً بعزم 99 حصاناً مخصصاً لتحركيها على الأرض، بسرعة تصل إلى 160 كلم/ ساعة، ومحرك آخر للطيران، أما قمرتها فتتسع لشخصين اثنين فقط. كما يشير الخبراء في شركة "بال-في PAL-V" الهولندية، إلى أن شركتهم عازمة على طرح هذه المركبة في الأسواق خلال العامين المقبلين، لكن سائقها سيحتاج إلى امتلاك نوعين من الرخص، رخصة لقيادة السيارات، وأخرى لقيادة المروحيات والطائرات الصغيرة.