قريبًا في السعودية.. طائرات الدرون ترصد المخالفات المرورية

طائرات الدرون
طائرات الدرون لرصد المخالفات المرورية

تعتزم الإدارة العامة للمرور بالمملكة استخدام الطائرات ذات التحكُّم عن بُعد "الدرون"، قريبًا، في مهام الرصد الجوي للمخالفات المرورية، حيث تكون هذه الطائرات مزوَّدة بكاميرات عالية الدقة، الأمر الذي يعمل على تسجيل ومباشرة المخالفات وحوادث المرور بشكل أسهل وأسرع.

ونشرت الإدارة العامة للمرور، أمس الاثنين، فيلمًا تسجيليًّا قصيرًا لعمل وأداء أنظمة المرور ورجالها، تحت عنوان (ما بين اجتهاد الأمس وتطوير اليوم وحلم الغد)، ضمن مؤتمر السلامة المرورية المقام حاليًا بالرياض.

وتطمح إدارة المرور من خلال تعاقداتها مع الشركات المتخصصة، إلى استبدال وتعميم نموذج "الدرون" المزوَّد بكاميرات قادرة على رصد المخالفات والتجاوزات في وقت قياسي، فضلًا عن مراقبة الطرقات ورصد المخالفات جويًّا.

وأظهر الفيلم التسجيلي المراحل الثلاث التي يمر بها المرور، حيث عمل على تقليص نسب الوفيات والإصابات من خلال نظام المرور الجديد، فقد بلغ عدد إصابات الحوادث المرورية 33,199 إصابة سنويًّا، أي بمعدل 91 إصابة يوميًّا، كما بلغ عدد وفيات حوادث المرور 7,489 وفاة سنويًّا، بمعدل 21 وفاة يوميًّا، وهو ما يسهم في تقليصها، وكذلك إدخال تلك النُّظم الإلكترونية الحديثة وخدمات رجال المرور.