دانييل كريج بشخصية العميل «جيمس بوند» سيقود أول سيارة أستون مارتن كهربائية بفيلمه الجديد

دانييل كريح أمام أول نسخة من سيارة استون مارتن التي ظهرت بأفلام جيمس بوند قبل 50 عاما
العميل البريطاني جيمس بوند 007 سيقود أول سيارة كهربائية استون مارتن البريطانية
ثمن سيارة استون مارتن الكهربائية الجديدة 329 ألف دولار أمريكي
لم ينتج من أول سيارة استون مارتن كهربائية سوى 155 نسخة فقط في العالم

رغم مرور عقود على سلسلة أفلام العميل البريطاني الشهير جيمس بوند الشهير برقم «007» الذي تصدى أشهر النجوم لتجسيده بدءاً من «شون كونري» لغاية الممثل العالمي «دانيل كريج» البالغ من العمر «51 عاماً»، كشفت الصحافة البريطانية وصحيفة «ذا صن» البريطانية في تقرير خاص: أن الممثل العالمي دانييل كريج سيقود بشخصية العميل جيمس بوند: 007. أول سيارة أستون مارتن كهربائية صديقة للبيئة أطلق عليها اسم:

«Aston on Martin Rapid E»

وقالت صحيفة «ذي صن» أن مخرج الفيلم، كيري فوكونغا «41 عاماً»، المعروف بموقفه البيئي الصارم أصر على أن يركب بطل فيلمه تلك السيارة البيئية الحديثة الفاخرة، فبعد قيادة جيمس بوند طوال عقود نسخة البنزين من «أستون مارتن»، حان الوقت الآن لقيادة سيارة صديقة للبيئة خالية من الانبعاثات السامة للجو والهواء والحياة على الأرض.

صنع من أولى سيارات أستون مارتن الكهربائية 155 نسخة فقط

ويستخدم الجاسوس الخارق في الجزء القادم من الفيلم مركبة من أصل 155 سيارة كهربائية، أنتجتها شركة «أستون مارتن» بسعر 329 ألف دولار، أي ما يعادل ربع مليون جنيه إسترليني.

فيما قالت الصحيفة إن مخرج الفيلم ليس من عشاق البيئة فحسب، بل من عشاق شركة «أستون مارتن» التي يتعاون معها بنشاط.

سيعرض الفيلم الجديد لجيمس بوند عام 2020 المقبل

يذكر أن تصوير الجزء الـ25 من سلسلة أفلام جيمس بوند يخطط لبدئه في أبريل (نيسان) المقبل، حيث سيقوم الممثل، دانييل كريغ، بأداء دور الجاسوس الخارق. فيما أجل العرض الأول للفيلم أكثر من مرة لخلافات اشتعلت بين منتجيه. ولن يعرض الفيلم الجديد سوى في عام 2020 المقبل.

لم يسمح لمخرج فيلم «جيمس بوند» السابق بقتله

ويقال إن مخرج أفلام جيمس بوند السابق داني بويل «62 عاماً» قد استقال من تلقاء نفسه بعد رفض الشركة المنتجة له بقتل العميل جيمس بوند، وإنهاء وجوده هكذا ببساطة، ليدخل شخص آخر بشخصية عميل جديد، وكان يخطط لمقتل جيمس بوند في حضن حبيبته ليا سيدوكس، الفتاة الوحيدة التي تتزوج جيمس بوند في الأفلام.

وبالطبع لم ترق الفكرة لا للجهة المنتجة للفيلم، ولا لبطله دانييل كريج.

وتواجه شركة أستون مارتن للسيارات البريطانية العريقة الفاخرة مشاكل مالية صعبة، وتأمل أن يسهم فيلم جيمس بوند الجديد الذي ستظهر فيه سيارتها الكهربائية الأولى في رواج هذه النسخة الصديقة للبيئة عالمياً بقوة.