8 نصائح لشراء سيارة عائلية

شراء سيارة للعائلة أمر مختلف تماماً
الاطلاع ومعرفة مواصفات السلامة التي يتطلب وجودها في السيارة
من المهم مراعاة صحة عائلتك المالية، وعليكِ انّ تُدركي قبل الشراء مقدار ما تستطيعين دفعه بشكل مريح

شراء سيارة ليس بالأمر اليسير، فعند رغبتك في اقتناء سيارة جديدة فأنتِ ستبحثين عن المواصفات الفنية وستطلّعين على العديد من الماركات التجارية، إلا أنّ شراء سيارة للعائلة أمر مختلف تماماً، فأنتِ حينها ستبحثين عن العديد من الأمور التي تتعلق بالعائلة وتتعلق بك، لذا نستعرض عبر السطور التالية بعض النصائح المقدمة من الكاتب الأمريكي وخبير السيارات "Jack R. Nerad" لشراء سيارة عائلية:

    

1- السلامة أولاً، وهذا يعني الاطلاع ومعرفة مواصفات السلامة التي يتطلب وجودها في السيارة، وفي وقتنا الحالي يمكنك أيضاً تزويد السيارات بمجموعة متنوعة من أدوات القيادة الإلكترونية التي تعزز الأمن والسلامة، مثل نظام التحذير لمغادرة المسار ونظام التحذير من النقطة العمياء، نظام مثبت السرعة ونظام الرؤية الليلية وغيرهم الكثير، لذا ابحثي عنهم واستثمري فيهم.

2 -حجم المساحة الملائمة لك، فإذا كان لديك طفل رضيع واحد، فإن احتياجاتك تختلف كثيراً عن الوالدين الذين لديهم العديد من الأطفال، فالأطفال الأكبر سناً تختلف مواصفات أماكن نقلهم عن الأطفال الصغار، كذلك ينبغي عليكِ وضع عملية التغيير في الحسبان، لن يتوقف نمو أطفالك بل سيكبرون، وقد تُضاف إلى أسرتك المزيد من الأطفال أو الحيوانات الأليفة، فاذا كنت لا تخططين لهذه التغييرات، قد تفاجئك وتسبب لك إزعاجًا، وقد تتحملين تكاليف إضافية مستقبلاً.

3- ينبغي أنّ تضعي البيئة التي تعيشين فيها بالحسبان، فإذا كنت تواجهين الكثير من المطر أو الثلج في بيئتك، فإن سيارات الدفع الرباعي هي استثمار جيد لك، وإذا كنتِ تعيشين في بيئة صحراوية تحتوي على الكثير من الطرق الترابية وموجات الغبار تشكل عنصرًا أساسيًا، فلابد أنّ تكون السيارة ذات ارتفاع عن الأرض بشكل إضافي وينبغي مراعاة اختيار الإطارات المناسبة لذلك، كما يُفضل أيضاً معرفة ما يتناسب مع حجم المواقف الخاصة بمنزلك.

4- ماذا تحبين أنّ تفعلي في الغالب؟ هل أنتِ ممن يتوجهون إلى الجبال والأماكن المرتفعة كثيراً، أم أنِك ممن يعملون على نقل الأشخاص بشكل متكرر؟ هذه الأمور تؤثر على ما تريدين شراءه، فالسيارة العائلية ليست للاستخدام اليومي فقط.

5-من المهم مراعاة صحة عائلتك المالية، وعليكِ انّ تُدركي قبل الشراء مقدار ما تستطيعين دفعه بشكل مريح، مهمتك هي فهم ما يمكن عمله لتلبية الاحتياجات المستقبلية لعائلتك مع ضرورة ألا تكون عملية الشراء خارج نطاق إمكانياتك.

6- هل أنتِ ممن يولون العلامة التجارية الفاخرة أهمية قصوى أم أنّك أكثر اهتماماً بالجوانب الوظيفية للسيارة؟ في الحالتين لا يوجد شئ خاطئ في رغبتك، حيث يُمكنك الحصول على المعدات الإضافية والجوانب الفنية العالية في السيارة ذات العلامة التجارية الفاخرة، كذلك تُقدم العديد من الشركات سيارات عائلية غير فاخرة وتمتلك مستويات عالية جدًا من الأمن والسلامة.

7- قومي ببحث مكثف قبل الذهاب إلى وكالة السيارات، فهناك العديد من الخبراء عبر المواقع الإلكترونية جاهزون للرد على استفساراتك، لذا استعيني بخبرتهم واقرئي مراجعات المستهلكين لتكوين رؤية كاملة عن التكاليف الدقيقة لهذه العملية.

8- امنحي نفسك فرصة كبيرة لتعلم كل شيء عن سيارتك الجديدة، ولا بأس إن كانت أنظمة الملاحة أو الترفية مختلفة أو معقدة عن السيارة التي امتلكتها سابقاً.