شاهد: امرأة ولدت بدون يدين.. لكنها سائقة جيدة في "أوبر"

جانيت براون رغم إنها بدون يدين إلا إنها سائقة ممتازة في أوبر

الإعاقة لا تكون في الجسد، بل في العقل، والعقل الذي يسيطر ويتحكم بالجسد هو أساس الإعاقة، فأصحاب الهمم العالية من ذوي الاحتياجات الخاصة المبدعين أثبتوا بإنجازاتهم أن الإرادة تصنع المعجزات، وتحقق المستحيل إن استطعنا استخدام عقلنا جيدًا، وطوعنا جسدنا لقوة إرادتنا، وهذا ما فعلته بالضبط امرأة أمريكية ولدت بدون يدين؛ لكنها أصبحت أفضل سائقة لدى تطبيق "أوبر" للتنقل بسيارتها "الشيفروليه"  في أمريكا.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية قصة مثيرة لامرأة، تدعى جانيت براون، نجحت في التأقلم مع الحياة بشكل طبيعي، بالرغم من أنها ولدت مع إعاقة مؤثرة.

رغم أنها بدون يدين إلا أنها ناجحة كسائقة في "أوبر"

وقالت الصحيفة البريطانية، إن براون، التي تبلغ من العمر 31 عامًا، وتعيش في ولاية "نورث كارولينا" الأميركية، ولدت من دون يدين، لكنها تقوم بكل شيء بنفسها لها ولولديها ولعصافير صغيرة تربيها، مضيفة: "كما أنها تعمل سائقة في "أوبر".

ركاب أوبر لا يلاحظون إنها بدون يدين

وذكرت براون أنها تعمل مع أوبر في الصباح حين يكون ولداها في المدرسة، مضيفة أن الركاب غالبًا لا يلاحظون إعاقتها، ولا يرونها وهي تحرك مجموعة "الستيرينج" أو "الجير" بساعدها، وليس بيديها.

وتابعت أنها "ولدت من دون يدين، إلى جانب عدم امتلاكها أصابع في قدميها"، لهذا حرمت من ارتداء أحذية مفتوحة، لكن لا توجد مهمة يومية في منزلها أو في الخارج لا تستطيع القيام بها بمفردها، وهي تجيد الاعتناء جيدًا بولديها.

قررت تأسيس منظمة غير ربحية لمساعدة الأشخاص الشبيهين بحالتها

وأوضحت جانيت براون، سائقة "أوبر" أنها قررت تأسيس منظمة غير ربحية لمساعدة الأشخاص، الذين يعانون من مشكلتها، وإلهامهم عبر تجربتها بالسير على نهجها، وتحفيزهم على عيش حياتهم بطريقة طبيعية، والخروج من المنزل لتحقيق أحلامهم.

وأردفت قائلة: "أريد أن أقول للأشخاص الذين يعانون من أي إعاقات إنهم لا يحتاجون إخفاء أنفسهم والابتعاد عن الناس.. يجب أن تعيشوا حياتكم بالطريقة التي تريدونها".

وعن زبائن" أوبر"، كشفت براون أنهم يتعاملون معها بشكل جيد، مضيفة: "أغلبهم يقولون إنني سائقة جيدة، ويريدون أن أصبح سائقتهم الخاصة.

وجانيت نموذج من آلاف النساء الناجحات والقاهرات لإعاقتهن الجسدية وإعاقتهن الناتجة عن خلل ما في الجينات الوراثية أو أمراض الوالدين.