الصين تكشف عن أكثر سيارت الدفع الرباعي تطوراً وفخامة في العالم

السيارة الصينية الجديدة لي شيانغ وان
السيارة الصينية الجديدة
3 صفوف من الكراسي تتسع لـ 7 أشخاص
شبيهة بتصميم اللاند روفر
واجهة القيادة المتطورة

لا تزال الشركات الصينية، تصر على أن تأخذ الأشخاص الذين يعيشون في الوقت الحاضر من الألفية الثالثة، إلى المستقبل قبل أوانه. ففي كل يوم تكشف عن ابتكار جديد، ومنتج متطور لا يمكن مجاراته، خاصة فيما يخص عالم المحركات. ومؤخراً، أعلنت شركة "بي سي تي B C T" الصينية، عن استعداها في معرض "شنغهاي" القادم للكشف عن سيارة هجينة جديدة، سوف تكون واحدة من أفخم السيارات رباعية الدفع في العالم إن لم تكن أفخمها، كما أنها أشارت إلى أن هذه السيارة الجديدة ستكون أكثر سيارات هذا النوع تطوراً على الإطلاق.

 

وبحسب ما نشره موقع "روسيا اليوم"، فإن السيارة الجديدة "لي شيانغ وانLi Xiang One"، التي من المنتظر أن تطرح في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الجاري بسعر يبدأ من 60 ألف دولار. ستأتي بتصميم مميز للغاية ومبتكر، شبيه بسيارات الـ"لاند روفر" إلى حد ما، كما أنها ستكون مزينة بأضواء "أل إيه دي LED" تمتد على طول كلا الواجهتين الأمامية والخلفية. أما سقف السيارة الجديدة، فسيكون بانورامياً مصنوعاً من مواد خاصة تستمد الطاقة الكهربائية من ضوء الشمس.

 

وتابع الموقع الروسي، أن "لي شيانغ وان Li Xiang One" الجديدة، ستكون بطول يصل حتى 5 أمتار كاملة، أما عرضها فسيقارب الـ 2 متر، وارتفاعها يزيد عن الـ 1.75 متر. أما قمرة القيادة فهي شيء آخر، إذ أنها ستكون مزودة بـ 3 صفوف من الكراسي الجلدية المريحة والحديثة، التي تم تصميمها حتى تتسع لـ 7 أشخاص. وواجهة القيادة مصنوعة من شاشات تعمل باللمس تمتد على عرض الواجهة بالكامل.

 

وعن كونها أكثر سيارات الدفع الرباعي تطوراً، فذلك لأنها مزودة بأنظمة متطورة لقياس المسافات وسرعة حركة الأجسام على الطرقات لمنع الحوادث، وأنظمة لتنقية الهواء في قمرة القيادة، وأحدث أنظمة المولتيميديا وتحديد المواقع. وستأتي المركبة بمحرك هجين بعزم 326 حصاناً، يقوم بشحن بطاريات كبيرة تكفيها لقطع مسافة 700 كلم في حال نفاد البنزين.