قريباً.. مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارة في الباحة

اتفاقية شراكة مع الإدارة العامة للمرور لإنشاء مدرسةٍ لتعليم النساء قيادة السيارة
الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة.
توقثع الاتفاقية

في ظل الاهتمام الكبير بقيادة المرأة السيارة في السعودية بهدف تسهيل عملية تنقلها، وقَّعت جامعة الباحة، أمس الثلاثاء، اتفاقية شراكة مع الإدارة العامة للمرور لإنشاء مدرسةٍ لتعليم النساء قيادة السيارة، برعاية الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة.

وأوضح الدكتور عبدالله الحسين، مدير جامعة الباحة، أن الاتفاقية تأتي من مبدأ الشراكة المستدامة بين الجامعة والإدارة العامة للمرور، وتطبيقاً لتطلعات القيادة في التعاون بين جميع القطاعات، وتحقيق أهداف "برنامج التحول الوطني 2020"، و"الرؤية السعودية 2030".

من جهته، قال الدكتور سلطان جابر الغامدي، المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية في الجامعة: "تنص الاتفاقية على تأسيس مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارة وفق أفضل المناهج التعليمية والوسائل الحديثة، وتقديم خدمات التعليم النظري، والمحاكاة، والتدريب العملي لقيادة السيارة والتحكم بها قبل الخروج إلى الطريق، استناداً إلى منهج تدريب متقن، ونظام تقويم، يشتمل على العناصر النظرية والعملية التي تستوفي معايير السلامة المرورية والتدريب عليها ضماناً لتقليل الخطر".

يذكر أن الاتفاقية وُقِّعت خلال استقبال أمير الباحة، اللواء محمد بن عبدالله البسامي، المدير العام للإدارة العامة للمرور في السعودية، والعميد وليد الحربي، مدير شرطة المنطقة، والعقيد حسين آل مبارك، مدير إدارة مرور المنطقة.

وقد أثنى الأمير الدكتور حسام بن سعود على الأداء المتميز لرجال المرور في كافة مناطق البلاد، وشدد على أهمية تسهيل إجراءات المواطنين المرورية، خاصةً كبار السن، وأكد ضرورة دعم إدارة مرور المنطقة وفروعها في المحافظات بمزيد من الآليات والأفراد ليسير العمل على الوجه المطلوب.