BENTLEY ستخوض منافسات ’بايكس بيك‘ الأسطورية

سيارة Bentley Continental GT ستخوض منافسات ’بايكس بيك‘ للعام 2019
السائق البطل رايس ميلين في منافسات بايكس بيك

سوف تعود شركة Bentley Motors لخوض منافسات تسلّق قمّة بايكس الدولية (Pikes Peak International Hill Climb) في 30 يونيو 2019، وهي تهدف لكسر الرقم القياسي الخاص بسيارات الإنتاج العام وذلك عبر طرازها الرائع Continental GT.

وسوف تسعى سيارة Continental GT، المزوَّدة بأكثر محرّك تطوّراً في العالم من 12 أسطوانة، إلى تسجيل رقم قياسي جديد بالكامل بعد إنهائها السباق البالغة مسافته 12.42 ميلاً ويضم 156 منعطفاً في كولورادو سبرينغز بالولايات المتحدة الأمريكية.

يولّد محرّك W12 المصنوع يدوياً قوّة قدرها 626 حصاناً مع عزم يبلغ 900 نيوتن.متر، وهو يمكّن سيارة Continental GT الجديدة التسارع من صفر إلى 60 ميل بالساعة بغضون 3.6 ثواني فقط، ويكمّل هذا الأمر نظام متطوّر بقوّة 48 فولت للسيطرة على الانقلاب مما يوفر قدرات مناورة استثنائية. أما المزايا البارزة المتمثّلة بالشواحن التوربينية توأمية اللفائق التي تسهم بتقليل وقت استجابة الشاحن التوربيني للحد الأدنى، بالإضافة إلى الضخ المباشر بالضغط العالي والمنخفض للوقود، فتسهم بتعزيز مستويات الطاقة والعزم لأقصى درجة.

سوف يتعاون مع Bentley في هذه المغامرة الجديدة السائق الشهير رايس ميلين المعروف بلقب ’ملك الجبل‘ نظراً لما يتمتّع به من خبرات ومهارات في سباق ’بايكس بيك‘، وهو بالتالي سيدفع بإمكانيات Continental GT إلى حدودها القصوى عند خوضه المنافسة في واحدة من أكثر رياضات السيارات تحدّياً بالعالم.