الدراجة البخارية الطائرة تستعد للظهور في السوق العالمي

طرح أول دراجة نارية طائرة فريدة من طراز «هوفربايك S3»
صممت الدراجة الطائرة على أيدي المصمم الشهير في عالم تكنولوجيا المحركات «دينيس سايتغريف»
الدراجة البخارية الطائرة

تستعد الشركة الروسية «هوفرسيرف» لطرح أول دراجة نارية طائرة فريدة من طراز «هوفربايك S3» في الأسواق العالمية عقب الانتهاء من إنتاج الدفعة المخصصة لشرطة دبي؛ حيث تقوم حاليًا بصناعة أول دراجة نارية في مركز «سكولكوفا» للابتكارات العلمية، التي ستستطيع التحليق في سماء الإمارات قريبًا برفقة رجال الشرطة، من أجل ارتفاع نسبة الأمن والسلامة للمواطنين والسياح.

صممت الدراجة الطائرة على أيدي المصمم الشهير في عالم تكنولوجيا المحركات «دينيس سايتغريف»، الذي كشف عن المشروع ومستقبله وكيفية تطويره في السنوات المقبلة، وأكد أن الدراجة ستأتي بسرعة تصل إلى 96 كيلومترًا في الساعة.

مميزات الطائرة ستتوقف على وزن الطيار؛ حيث يمكن للدراجة الطائرة أن تطير لمدة تصل إلى 15 - 20 دقيقة، وسيكون أقصى ارتفاع للطائرة 15 مترًا، رغم أن الدراجة في دبي تمكنت من الصعود إلى 30 مترًا. ومع ذلك في المناطق المأهولة بالسكان ليس مطلوبًا أن تكون مرتفعة أكثر من 15 مترًا.

الدراجة أصبحت متوفرة للبيع، ويمكن شراؤها بسهولة في الدول التي لا تحتاج إلى رخصة قيادة خاصة لهذا النوع من الدراجات تحديدًا.

ويبلغ سعر النسخة الواحدة منها نحو 150 ألف دولار، وتشمل التكاليف دورات تدريبية إلزامية على الدراجة الطائرة في مدينة كاليفورنيا الأميركية.

الجدير بالذكر أن الشركة الروسية تخطط لإطلاق دراجة في الإنتاج الكبير، مع الاهتمام بشكل رئيسي بتطوير تقنيات خاصة، وهناك بالفعل شركات مهتمة للتفاوض؛ من أجل الحصول على تقنيات الدراجات المستقبلية مثل عملاقي الدراجات النارية «ياماها» و«هوندا».

الفيديو:https:--youtu.be-cLRMgbWD8jU