هذه أجمل وأهم سيارات معرض جنيف الدولي للسيارات لعام لعام 2019 ..تعرف إليها

أبواب مختلفة ومقصورة فخمة وواسعة ومريحة من المخمل وخشب الجوز
أقوى طراز فيراري في معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2019
إي لكزس أر سي إف كوبيه
سوبارو فيزيف أدرينالين
سيارة المستقبل الكهربائية ذاتية القيادة رينو إيز ألتيمو
سيارة دافنشي الساحرة في معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2019
سيارة فورناسيري 311 جي تي
فورناسيري جي تي الإيطالية جبارة على الطرقات
فورناسيري فخر الصناعة الإيطالية بمعرض جنيف
فيراري تريبوتو إف 8
لامبورغيني هوراكان سبايدر
مصابيح فورناسيري ميني
مقصورة رينو إيز ألتيمو شبيهة بمقصورة يخت
مقصورة سيارة فورناسيري 311 جي تي الرياضية الفارهة
مقصورة فيراري تريبوتو إف 8
هيكل فورناسيري الإيطالية مصنوع كله من الألمونيوم

  في كل عام تحظى سيارات دون غيرها باهتمام عشاق السيارات النادرة والمميزة والفخمة بالإهتمام الاعلامي والشعبي الواسع لتفردها بتصميم جذاب،وعناصر تقنية مميزة،وسرعة فائقة،ومواد تصنيع حديثة ومميزة خفيفة الوزن،و قليلة الإستخدام عادة كالياف الكربون والألمونيوم،سواء في السيارات العاملة بمحركات وقود أو محركات كهربائية.

وقد رصدت صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية قائمة أهم وأجمل سيارات معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2019 الذي افتتح أمام الزوار وتجار السيارات من كافة أنحاء العالم في يوم 7 مارس لغاية 17 مارس الجاري.

دوفنشي

سيارة "دوفنشي" كهربائية بالكامل و صنعت احتفالا بالذكرى ال500 لوفاة الفنان العالمي ليوناردو دافنشي.

وصممتها شركة "إيتال ديزاين" المملوكة لشركة فولكس فاجن.

صُممت السيارة لاستيعاب محركات كهربائية بالكامل تشمل محركين ، واحد على المحور الأمامي وواحد في المؤخرة ، وبطاريات داخل الأرض. وهذا التصميم يحرر المناطق الداخلية لتكون أكثر اتساعًا. وفي الداخل ، تتميز لوحة القيادة التي تركز على السائق مع ثلاث شاشات للتعامل مع بيانات القيادة والإعلام والتحكم في المناخ. وقد تعاونت شركة إيتال ديزاين مع ألكانتارا لتغطية الأجزاء الداخلية بالنسيج المميز.

وقد أرادت شركة المصممة لسيارة "دافنشي" لتأكد من أن السيارة لديها جاذبية واسعة لمصنعي السيارات ، لذلك أعطت دافينشي القدرة على قبول محرك احتراق داخلي من خلال تعديلات بسيطة فقط. وقالت الشركة أن السيارة تم تصميمها لتعمل على محرك "8 في"، بسعة "4.0" ليتر.

لكزس أر سي إف

إي لكزس أر سي إف تراك  كوبيه بإصدار محدود مميز.

وصنعت معظم أجزائها هي الأخرى من ألياف الكربون لتكون خفيفة وسريعة في الطرقات.ويعمل محركها بوقود البنزين،بسعة "5" ليتر.وجيرها أوتوماتيك بثمانية سرعات.وقوة 472 حصان.

رينو إيز ألتيمو-ذاتية القيادة

"سيارة رينو إيز ألتيمو" الكهربائية بالكامل،ذاتية القيادة، لاتحتاج إلى سائق ليقودها، ذات التصميم المستقبلي الفخم والمقصورة الواسعة حيث يصل طولها إلى مايقارب ال6 أمتار.وهي أقرب بتصميمها لليموزين لكن بشكل مستقبلي مثير للإعجاب.ويجدها بعض الخبراء مناسبة للإحتفالات والمناسبات الرسمية الخاصة ،وممكن للشركات الخاصة اقتناءها لنقل كبار الشخصيات في المطار إلى مقر إقامتهم.

تتميز بأرضية خشبية مصنوعة من خشب "الجوز" ومقاعد مخملية باللون الزمردي الأخضر.ومقصورة واسعة مريحة.

"سكودا فيزيون" الكهربائية

أطلقت شركة سكودا طرازها الكهربائي الجديد "سكودا فيزيون" بتصميم مستقبلي جذاب أقرب إلى سيارات الدفع الرباعي،وتطمح أن تكتسح من خلالها سوق السيارات الكهربائية المتنامي في دول العالم.

ومن أبز ما يميز هذه السيارة هو المظهر الخارجي الذي يجعلها تبدو كمركبة من أفلام المستقبل، ويبرز معالمها الأنيقة: الشبك الأمامي المضيء، والمصابيح الضيقة بتقنيات "ليد" ،والفتحات الهوائية الكبيرة،وتداخل اللون الأساسي مع عناصر الكروم.

كما زودت هذه السيارة بأحدث التقنيات، كالكاميرات التي توفر للسائق رؤية محيطها بالكامل، وكاميرات للرؤية الليلية، وأنظمة الملاحة وتحديد المواقع، وأنظمة للركن الأوتوماتيكي، بالإضافة إلى أنظمة تنبيه للسائق لتجنب الأجسام المختلفة على الطرقات، ونظام فرملة ذاتية لمنع الحوادث .

أما من الداخل فأتت هذه السيارة بمقاعد رياضية، ولوحة قيادة مزودة بشاشتين كبيرتين، ولوحة إلكترونية تعمل باللمس بين المقاعد الأمامية.

وستزود المركبة بمحركين كهربائيين بعزم 300 حصان، يتوزعان على محوري العجلات الأمامي والخلفي، ونظام دفع رباعي، وبطارية تكفيها لقطع مسافة 500 كلم بالشحنة الواحدة، كما سيكون بإمكانها زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 5.9 ثانية.

لامبورغيني هوراكان سبايدر إيفو كوبيه

ما يميز هذه السيارة هو التصميم الفريد للفتحات الهوائية في هيكلها، والسقف الذي يمكن طيه وإخفاؤه داخل الهيكل خلال 17 ثانية، حتى عند سير المركبة على سرعات عالية.

وستأتي هذه السيارة بمحركات كبيرة بعشر أسطوانات، وسعة 5.2 لتر.

بعزم 640 حصانا، قادرة على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 2.9 ثانية فقط.

سوبارو فيزيف أدرينالين

بجرأة عالية قدمت شركة سوبارو نموذج سيارات رياضي عصري أطلقت عليها إسم "سوبارو فيزيف أدرينالين" مشابهة لسيارات الكروس الصغيرة.وهو نموذج مثير لاهتمام الشباب حول العالم لتدني سعرها مقارنة بالسيارات الرياضية الأغلى ثمناً منها لكنها قريبة بعناصرها الرياضية.ولم تكشف الشركة في جنيف نوع محركها إن كان يعمل بالوقود أو الطاقة الكهربائية.

فيراري تيربوتو إف 8

تنفرد سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو، بكونها السيارة الرياضية الجديدة كلياً لعلامة فيراري وتأتي مزوّدةً بمحرّك وسطي خلفي لتمثل التعبير الأرقى عن سيّارة بيرلينيتا بمقعدين من فيراري. وتتمتع هذه السيارة بخواص ومزايا فريدة كلياً، كما أن اسمها يجسد عربون وفاء وتقدير لأقوى السيارات المزوّدة بمحرك "في8" لأقوى في تاريخ سيارات علامة الحصان الجامح.

وترسي سيارة ’إف 8 تريبوتو‘ معياراً جديداً في السوق على صعيد الأداء ومتعة القيادة والتجاوب وسهولة التحكم. حيث ستضمن لجميع السائقين اختبار الأداء الرائع لأفضل محرك "في8"،في العالم،إلى جانب الاستمتاع بمستويات غير مسبوقة من التجاوب وتجربة القيادة المريحة والمتميزة.

ومزود محركها "إف8" بشاحن توربيني في طرازات أخرى تولّد مستويات مختلفة من الطاقة؛ وقد فاز هذا المحرك بجائزة "أفضل محرّك” في مسابقة “أفضل محرّك للعام” لثلاث سنوات متتالية (2016، و2017، و2018). كما فاز في عام 2018 بجائزة “أفضل محرّك في العقدَين الماضيين".

تجسّد سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو‘ الرياضيّة من إبداع ’مركز فيراري للتصميم‘، توجهاً جديداً في التصميم يعكس في جوهره التفرّد والمزايا الأساسيّة التي لطالما تميّزت بها جميع سيّارات فيراري، وخصوصاً على صعيد الأداء الاستثنائي والانسيابيّة والكفاءة الديناميكيّة الهوائيّة. كما وتُعتبر ’فيراري إف 8 تريبوتو‘ السيارة الأقوى على صعيد أداء الخواص الديناميكية والهوائية ضمن فئة السيارات الرياضية المزوّدة بمقعدين، والمستوحاة من تصميم سيّارة ’بيرلينيتا‘ ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من هيكل السيارة .

فورناسيري 311 جي تي الإيطالية

بهرت سيارة فورناسيري 311 جي تي الرياضية الإيطالية التصميم والصنع الشبيهة بسيارة ال "كورفيت"، ملايين الزوار لمعرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2019 ، بتصميمها الديناميكي الكوبيه الجذاب،وسرعتها الفائقة،حيث يصل عزمها في 3.5 ثوان إلى مائة كيلومتر مع سرعة قصوى خيالية تصل إلى325- 350 كيلومتر في الساعة.

هيكل السيارة مصنوع من الألمونيوم الخاص،و متموج بطريقة جذابة ،وتميزت بمصابيح ثنائية ميني رياضية مميزة،سحرت فئة الشباب .وصنع مثل هذه السيارة لأول مرة بموديل كلاسيكي عام 1950 في إيطاليا،وتصدرت سباقات الفورمولا لعقود طويلة.وتتمتع بمقصورة جلدية طبيعية فاخرة ومواد خاصة بها غير موجودة بسيارات إيطالية أو أوروبية أخرى،وصممت بلمسات إيطالية راقية للجنسين:الرجال والنساء.

وتنفرد بمحرك جبار ضخم "في 8" مثل "فيراري"، وموتور 7000 سي سي.

وثمنها يعتبر معقولا في نادي "السيارات الفارهة" حيث يبلغ "150"ألف جنيه استرليني،أي ما يوازي "170"ألف دولار أمريكي.ويفضلها كبار الشخصيات في إيطاليا وأوروبا.