سائق ثمل طلب المساعدة من الشرطة لتشغيل سيارته.. وهذا مافعلته له

سائق ثمل طلب مساعدة الشرطة لتشغيل سيارته فسحبت رخصة قيادته منه

في حالة الثمالة وفقدان الإدراك جراء شرب كمية كبيرة من الكحول، لا يميز السائق الثمل بين الخطأ والصواب، ولا يملك القدرة على التفكير الجيد بأنه لو طلب المساعدة من الشرطة، فسيتعرض للإمساك به بحالة تلبس بالقيادة تحت تأثير الكحول.

لكن أحد السائقين الألمان الواقع في حالة سكر بيّن، اضطر إلى طلب المساعدة من الشرطة عندما يئس من مساعدة الآخرين له عند توقف سيارته الخاصة به.

طلب سائق ثمل من الشرطة مساعدته في تشغيل سيارته المعطلة.. فسحبت رخصة قيادته منه

 لم يجد سائق مخمور في ألمانيا سبيلاً لتشغيل سيارته سوى أن يلوّح بيده لدورية شرطة لطلب المساعدة.

وعندما توقف رجال الشرطة بسيارتهم في مدينة ماين (غربي ألمانيا) للحديث مع السائق في وقت مبكر من صباح السبت لمساعدته، تبين لهم أن الرجل مخمور، كما لاحظوا وجود أثار تصادم حديثة على سيارته، والتي لم يستطع تفسيرها، بحسب بيانات الشرطة.

وذكرت الشرطة أن السائق قال فقط إنه قادم من حفل خاص ويحتاج إلى مساعدة لتشغيل السيارة المعطلة، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

وقامت الشرطة بسحب رخصة القيادة الخاصة بالرجل.

ليست المرة الأولى التي يطلب سائق ثمل المساعدة من الشرطة

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها، حيث قام رجل مخمور من مدينة بوبلينغين جنوب ألمانيا، في فبراير الماضي، بسرقة سيارة، وتسبب في مطاردة السلطات له، قبل أن يصدم السيارة، ثم اتصل بالشرطة للإبلاغ عن الواقعة، حسب ما أوردت صحيفة "العرب".

شاب يسرق سيارة ويحطمها وهو لا يملك رخصة قيادة

وأوضحت الشرطة أن الشاب دمّر السيارة التي سرقها، وهي من طراز “هوندا” وأن الحادث أدى بشكل عام إلى خسائر تقدر بنحو 22 ألفاً و560 دولاراً، مشيرة بعد إيقاف الشاب الذي تحصن بالفرار إلى أنه ليست لديه رخصة قيادة.

وتحذر أجهزة شرطة المرور والدوريات دائماً في كل مدن العالم من قيادة الشباب دون رخصة قيادة أو سرقة سيارات للتسلية، أو قيادة السيارة تحت تأثير الكحول حيث يعرض السائق الثمل نفسه والآخرين لخطر الحوادث المرورية في معظم الأحيان، وإن تكررت حوادث السائق بسبب تناوله الزائد للكحول فقد تسحب رخصة قيادته منه للأبد في بعض البلدان الأوروبية.