mini تطلق أقوى سياراتها الرياضية

JCW GP car
ستطلق ميني أقوى سياراتها الرياضية عام 2020 المقبل

رغم إصدار شركات سيارات عالمية نسخاً مشابهة لسيارة "ميني" الإنجليزية الشهيرة، إلا أنها ظلت متصدرة قائمة السيارات الميني العالمية لستة عقود متتالية من دون منافس. ورغم أن سعر الواحدة منها يضاهي أسعار بعض أنواع سيارات السيدان والدفع الرباعي، إلا إنها عشق شباب العالم، وحلم كل شاب اقتنائها خاصة في عصر الأزمات المرورية، وارتفاع أسعار السيارات الرياضية الفارهة الأخرى.وسربت بعض المواقع المهتمة بشؤون السيارات صورا ومعلومات تتعلق بمركبة:

"JCW GP"

التي ستصبح أقوى سيارة رياضية صغيرة تطلقها شركة "ميني"

مزايا رياضية خاصة

ستأتي هذه السيارة بهيكل رياضي يحمل روح مركبات "ميني كوبر"، مزود بفتحات هوائية كبيرة في مقدمته وعلى جانبيه، وجناح هوائي مزدوج من الخلف، ستساعد جميعها على زيادة ثبات المركبة على السرعات العالية.

كما ستزود هذه المركبة بمصابيح أمامية وخلفية مميزة تعمل بتقنيات "ليد" وعجلات رياضية بمقاس 15 إنشاً، وقمرة تتسع لـ 5 ركاب، فيها مقاعد رياضية أيضاً.

سرعتها خارقة.. تصل إلى 290 كيلو متر في الساعة

سيضمن أداء السيارة القوي نظام دفع أمامي ورباعي، ومحرك توربيني بسعة لترين، وعزم 300 حصان، قادر على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 5 ثوان، والوصول بها إلى سرعة 290 كلم/ساعة .

ستصنع "ميني" 3000 نسخة فقط

من المفترض أن تصنع شركة "ميني" عدداً محدوداً منها  يقدر مبدئيا "3000" نسخة من هذه السيارة المميزة مقارنة بنسخ "ميني كوبر" السابقة، حسب موقع "فيستي"، وموقع "روسيا اليوم".

وستبدأ الشركة بطرحها للبيع المباشر في مطلع عام 2020 المقبل في الأسواق العالمية.