الكشف عن أقوى سيّارات فيراري في السعودية

بعد إزاحة الستار عنها للمرّة الأولى على مستوى العالم خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، شركة تقنية السيارات السريعة تكشف عن أقوى سيّارات فيراري من فئة محرك V8 في المملكة العربية السعودية بالأمس عن سيّارة ’فيراري إف 8 تريبوتو‘ الجديدة كلياً، وذلك في فعالية حصرية استضافتها في صالة عرض فيراري في جدة.

وتعد ’إف 8 تريبوتو‘ السيارة الرياضية الجديدة بمحرك وسطيّ خلفي، وهي التعبير الأرقى عن سيّارة بيرلينيتا الكلاسيكية المزوّدة بمقعدين من فيراري. وتتمتع هذه السيارة بمواصفات استثنائية، كما يمثل اسمها تحية خاصة لتاريخ فيراري العريق من السيارات الرياضية بمحركات V8 الجبارة.

وترسي سيارة ’إف 8 تريبوتو‘ معياراً جديداً في السوق على صعيد الأداء ومتعة القيادة والتجاوب وسهولة التحكم. حيث ستضمن لجميع السائقين اختبار الأداء الرائع لأفضل محرك ثماني الأسطوانات (V8) في العالم، إلى جانب الاستمتاع بمستوياتٍ غير مسبوقة من التجاوب وتجربة القيادة المريحة والمتميّزة.

تحافظ سيارة ’إف 8 تريبوتو‘ على التصميم الكلاسيكي لمقصورة القيادة التقليدية التي تركز على السائق في سيارات فيراري ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي. وخضعت جميع العناصر التصميمية الأساسية، وخاصة لوحة العدادات والجيوب الداخلية للأبواب وممرات التهوية لعملية إعادة تصميم مخصصة تنسجم مع هوية السيارة. كما تتألق ’إف 8 تريبوتو‘ بجيل جديد من عجلات القيادة التي تم تزويدها بعناصر تحكمٍ شاملة، كما أنها تتميز بالتصميم الجديد للمقاعد القياسية.

المواصفات التقنية

المحرّك

النوع: محرك توربو بثماني أسطوانات (V8) ومثبّت بزاوية 90 درجة 

سعة المحرك: 3902    سم مكعب

الطاقة القصوى للمحرك: 720 حصان عند 7000 دورة في الدقيقة (530 كيلو واط)

عزم الدوران الأقصى: 770 نيوتن متر عند 3250 دورة في الدقيقة       

الأداء

0-100 كيلومتر/ساعة  2.90 ثانية

0-200 كيلومتر/ساعة 7.8 ثانية

السرعة القصوى 340  كم/سا